بالدليل.. محمد صلاح في ريال مدريد

كتب: ضياء السقا

بات النجم المصري محمد صلاح، على أعتاب الانضمام لصفوف ريال مدريد الإسباني خلال الفترة القادمة، بعد التصريحات الأخيرة لزين الدين زيدان المدير الفني للنادي الملكي.

اهتمام زيزو

وأبدى زيدان، إعجابه الشديد بنجم ليفربول، خلال مؤتمر صحفي، الجمعة الماضية، حيث تلقى المدرب الفرنسي سؤالا عن صلاح ورد قائلا: "هو لاعب عظيم، وقد أظهر ذلك فى السابق مع روما والآن مع ليفربول، وما زال شابا وقادر على التطور، لا أتحدث عن لاعبي الفرق الأخرى لكني أقدر صلاح كثيرا".

وتابع زيزو: "محمد صلاح يتطور بشكل كبير فهو لاعب شاب ويمكن أن يعطى المزيد لكرة القدم، وأنا أتابعه".

شاهد تصريحات زيزو: https://www.facebook.com/Liverpoolbelaraby/videos/2059344247678228/

وكان الأسطورة الفرنسية قد طلب من فلورنتينو بيريز، رئيس النادي، التعاقد فورا مع اللاعب المصري، نظرا لما يتمتع به من سرعة وقوة ومهارة، وبالفعل بدأ الأخير في وضع خطة للتعاقد مع نجم منتخب مصر، دون الإفصاح عن المبلغ المالى للصفقة، بحسب صحيفة "جارديان" البريطانية.

وفي تصريح سابق لزيدان، وكان حينها اللاعب المصري لازال في روما الإيطالي، قال: "محمد صلاح يمتلك سرعة رهيبة تجعله يتخطى المدافعين بسهولة فهو من أسرع اللاعبين".

تلميحات صلاح

وإذا ربطنا بين تلميح زيدان باهتمامه وإعجابه بصلاح، وتصريحات النجم المصري للموقع الرسمي لناديه الأسبوع الماضي، حينما أجاب عن سؤال يتعلق بمستقبله مع ليفربول، سنجد أن الفرعون لديه الرغبة في أن تكون الريال وجهته المقبلة عقب نهاية موسمه الرائع مع الريدز.

وقال صلاح في تصريحات للموقع الرسمي لليفربول عن طموحاته الشخصية: "سأعلن عنها بنهاية الموسم ولكن الآن أفضل الاحتفاظ بها لنفسي، سنرى ما سيحدث بنهاية الموسم".

اقرأ أيضا: أول تعليق من صلاح على انتقاله لريال مدريد.. والفرعون يحصد جائزته الثالثة في أسبوع

جاريث بيل كلمة السر

ولحسن حظ صلاح أنه يلعب في نفس مركز اللاعب الويلزي جاريث بيل، الذى اقترب من الرحيل عن الفريق بسبب كثرة إصاباته وتراجع مستواه بشكل كبير.

فإذا تواجد صلاح في الريال سيحجز مكانه في تشكيلة زيدان بكل سهولة برفقة رونالدو وإيسكو وبنزيمه.

وتعرض بيل لموجة انتقادات شديدة من جانب جماهير النادي الملكي في الوقت الحالي بسسب تراجع مستواه وظهوره بشكل متواضع جدا.

وكان بيل قد انتقل إلى ريال مدريد صيف 2013 مقابل 101 مليون يورو، كما أن النادي الملكي يدفع له كمعدل سنوي ما يقارب 34.8 مليون يورو كأجر إجمالي شامل للضرائب، وبالنهاية المردود أقل من متواضع.

اقرأ أيضا: 3 أسباب تمهد طريق انتقال صلاح لريال مدريد

انجازات الفرعون المصري

وواصل النجم المصري، كتابة التاريخ في الدوري الإنجليزي، حيث حصد مؤخرا جائزة أفضل لاعب في البريميرليج عن شهر نوفمبر، متفوقا على روبى باردى لاعب بيرنلى، رحيم ستيرلنج وكيفن دى بروين ثنائى مانشستر سيتى، شكودران موستافى لاعب أرسنال، هازارد لاعب تشيلسى، وأشلى يونج لاعب مانشستر يونايتد.

وكان صلاح قد توج من قبل بجائزة أفضل لاعب في البطولة عن نفس الشهر، من قبل رابطة المحترفين الانجليزية، قبل أن يتوج بنفس الجائزة من الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

وأصبح محمد صلاح أول لاعب مصري يفوز بجائزة لاعب الشهر في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.

اقرأ أيضا: يا له من أسبوع رائع.. محمد صلاح يحصد جائزته الرابعة ويكتب التاريخ في "البريميرليج"

وتعتبر جائزة لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي، الرابعة له في أسبوع، بعد حصوله على أفضل لاعب إفريقي من بي بي سي، ولاعب الشهر في ليفربول، كما فاز بصاحب الهدف الأجمل عن الشهر الماضي في مرمى ستوك سيتي، والذي سجله على الطائر.

وسجل الفرعون المصري ثمانية أهداف في ست مشاركات في جميع المسابقات الشهر الماضي، منها 7 أهداف فى 4 مباريات خاضها مع ليفربول في "البريميرليج".

اقرأ أيضا: بعد حصوله على لاعب الشهر في "البريميرليج".. شاهد جنون المعلقين العرب على أهداف "صلاح"

وبعد تصويت شارك فيه عدد قياسي من المصوتين، فاز صلاح بجائزة بي بي سي لأفضل لاعب إفريقي لعام 2017، متفوقا على الجابوني أوباميانج والغيني نابي كيتا والسنغالي ساديو ماني والنيجيري فيكتور موزيس.

ويحتل النجم المصري محمد صلاح صدارة هدافي البريميرليج برصيد 13 هدفا متفوقا على مهاجم توتنهام هاري كين الذي يمتلك 12 هدفا، ثم رحيم ستيرلينج لاعب مانشستر سيتي بـ11 في المرتبة الثالثة.

وحقق نجم روما السابق، رقما قياسيا غير مسبوق لليفربول، إذ أصبح أسرع لاعب في تاريخ النادي يسجل 12 هدفا في بداية الموسم خلال أول 14 مباراة في الدوري الانجليزي الممتاز، أما في دوري أبطال أوربا، فرفع رصيده من الأهداف بقميص الريدز في مرحلة المجموعات إلى 5 أهداف، بالإضافة إلى هدف في الدور المؤهل للمجموعات، كما رفع رصيده لـ 19 هدفا مع الريدز، فى كل البطولات.

وفي وقت لاحق من العام، لعب صلاح، المهاجم الذي يتمتع بسرعة كبيرة، دورا كبيرا في الأهداف السبعة التي أوصلت منتخب الفراعنة إلى نهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ عام 1990. فقد ساعد في تسجيل هدفين وسجل خمسة أهداف بما فيها ضربة الجزاء ضد منتخب الكونغو في الوقت الضائع والتي ضمنت للفراعنة التأهل لنهائيات كأس العالم في روسيا في 2018.

أرقام محمد صلاح هذا الموسم مع ليفربول:
ـ 25 مباراة

ـ 19 هدفا
ـ 4 أسيست

ـ هداف البريمرليج (13 هدفا)
ـ لاعب الشهر في ليفربول 3 مرات

ـ هدف الشهر في ليفربول 3 مرات
ـ لاعب الأسبوع في دوري الأبطال مرتين

ـ لاعب الشهر في البريمرليج في نوفمبر من رابطة المحترفين الانجليزية
- لاعب الشهر في البريمرليج في نوفمبر من الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم

تعليقات القراء