بعد حصوله على لاعب الشهر في "البريميرليج".. شاهد جنون المعلقين العرب على أهداف "صلاح"

كتب: ضياء السقا

بعد حصول محمد صلاح مهاجم ليفربول على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي عن شهر نوفمبر، تداول رواد السوشيال ميديا مقطع فيديو لجنون المعلقين العرب أثناء التعليق على أهداف النجم المصري في البريميرليج.

وواصل النجم المصري، كتابة التاريخ في الدوري الإنجليزي، حيث حصد مؤخرا جائزة أفضل لاعب في البريميرليج عن شهر نوفمبر، متفوقا على روبى باردى لاعب بيرنلى، رحيم ستيرلنج وكيفن دى بروين ثنائى مانشستر سيتى، شكودران موستافى لاعب أرسنال، هازارد لاعب تشيلسى، وأشلى يونج لاعب مانشستر يونايتد.

وكان صلاح قد توج من قبل بجائزة أفضل لاعب في البطولة عن نفس الشهر، من قبل رابطة المحترفين الانجليزية، قبل أن يتوج بنفس الجائزة من الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

وأصبح محمد صلاح أول لاعب مصري يفوز بجائزة لاعب الشهر في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.

اقرأ أيضا: يا له من أسبوع رائع.. محمد صلاح يحصد جائزته الرابعة ويكتب التاريخ في "البريميرليج"

وتعتبر جائزة لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي، الرابعة له في أسبوع، بعد حصوله على أفضل لاعب إفريقي من بي بي سي، ولاعب الشهر في ليفربول، كما فاز بصاحب الهدف الأجمل عن الشهر الماضي في مرمى ستوك سيتي، والذي سجله على الطائر.

وسجل الفرعون المصري ثمانية أهداف في ست مشاركات في جميع المسابقات الشهر الماضي، منها 7 أهداف فى 4 مباريات خاضها مع ليفربول في "البريميرليج".

انجازات الفرعون المصري

وبعد تصويت شارك فيه عدد قياسي من المصوتين، فاز صلاح بجائزة بي بي سي لأفضل لاعب إفريقي لعام 2017، متفوقا على الجابوني أوباميانج والغيني نابي كيتا والسنغالي ساديو ماني والنيجيري فيكتور موزيس.

ويعتلي المصري صدارة ترتيب هدافي البرميرليج بـ13 هدفا متفوقا على مهاجم مانشستر سيتي أجويرو "10 أهداف" ولاعب توتنهام "هاري كين "12 هدفا".

وحقق نجم روما السابق، رقما قياسيا غير مسبوق لليفربول، إذ أصبح أسرع لاعب في تاريخ النادي يسجل 12 هدفا في بداية الموسم خلال أول 14 مباراة في الدوري الانجليزي الممتاز، أما في دوري أبطال أوربا، فرفع رصيده من الأهداف بقميص الريدز في مرحلة المجموعات إلى 5 أهداف، بالإضافة إلى هدف في الدور المؤهل للمجموعات، كما رفع رصيده لـ 19 هدفا مع الريدز، فى كل البطولات.

وفي وقت لاحق من العام، لعب صلاح، المهاجم الذي يتمتع بسرعة كبيرة، دورا كبيرا في الأهداف السبعة التي أوصلت منتخب الفراعنة إلى نهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ عام 1990. فقد ساعد في تسجيل هدفين وسجل خمسة أهداف بما فيها ضربة الجزاء ضد منتخب الكونغو في الوقت الضائع والتي ضمنت للفراعنة التأهل لنهائيات كأس العالم في روسيا في 2018

أرقام محمد صلاح هذا الموسم مع ليفربول:

ـ 25 مباراة

ـ 19 هدفا

ـ 4 أسيست

ـ هداف البريمرليج (13 هدفا)

ـ لاعب الشهر في ليفربول 3 مرات

ـ هدف الشهر في ليفربول 3 مرات

ـ لاعب الأسبوع في دوري الأبطال مرتين

ـ لاعب الشهر في البريمرليج في نوفمبر من رابطة المحترفين الانجليزية

- لاعب الشهر في البريمرليج في نوفمبر من الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم

شاهد جنون المعلقين على أهداف صلاح: https://www.facebook.com/Liverpoolbelaraby/videos/2057722387840414/

تعليقات القراء