3 أسباب تمهد طريق انتقال صلاح لريال مدريد

كتب: ضياء السقا

بات النجم المصري محمد صلاح، على أعتاب الانضمام لصفوف ريال مدريد الإسباني خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعدما تألق بشكل ملفت للنظر مع ليفربول الإنجليزي هذا الموسم.

ونرصد في التقرير التالي أهم 3 عوامل تمهد انتقال الفرعون المصري إلى النادي الملكي:

1- إعجاب زيدان بصلاح:

أبدى زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد إعجابه الشديد بنجم ليفربول، وطلب من فلورنتينو بيريز، رئيس النادي، بالتعاقد فورا مع اللاعب المصري، نظرا لما يتمتع به من سرعة وقوة ومهارة.

وبالفعل بدأ بيريز، في وضع خطة للتعاقد مع نجم منتخب مصر، دون الإفصاح عن المبلغ المالى للصفقة، بحسب صحيفة "جارديان" البريطانية.

وفي تصريح سابق لزيدان، وكان حينها اللاعب المصري لازال في روما الإيطالي، قال: "محمد صلاح يمتلك سرعة رهيبة تجعله يتخطى المدافعين بسهولة فهو من أسرع اللاعبين"،

2- جاريث بيل "خارج الخدمة"

لحسن حظ صلاح أنه يلعب في نفس مركز اللاعب الويلزي جاريث بيل، الذى اقترب من الرحيل عن الفريق بسبب كثرة إصاباته وتراجع مستواه بشكل كبير.

فإذا تواجد صلاح في الريال سيحجز مكانه في تشكيلة زيدان بكل سهولة برفقة رونالدو وإيسكو وبنزيمه.

وتعرض بيل لموجة انتقادات شديدة من جانب جماهير النادي الملكي في الوقت الحالي بسسب تراجع مستواه وظهوره بشكل متواضع جدا.

وكان بيل قد انتقل إلى ريال مدريد صيف 2013 مقابل 101 مليون يورو، كما أن النادي الملكي يدفع له كمعدل سنوي ما يقارب 34.8 مليون يورو كأجر إجمالي شامل للضرائب، وبالنهاية المردود أقل من متواضع.

3- انجازات وأرقام صلاح القياسية:

بعد تصويت شارك فيه عدد قياسي من المصوتين، فاز صلاح بجائزة بي بي سي لأفضل لاعب إفريقي لعام 2017، متفوقا على الجابوني أوباميانج والغيني نابي كيتا والسنغالي ساديو ماني والنيجيري فيكتور موزيس.

ويعتلي المصري صدارة ترتيب هدافي البرميرليج بـ13 هدفا متفوقا على مهاجم مانشستر سيتي أجويرو "9 أهداف" ولاعب توتنهام "هاري كين "12 هدفا".

وحقق نجم روما السابق، رقما قياسيا غير مسبوق لليفربول، إذ أصبح أسرع لاعب في تاريخ النادي يسجل 12 هدفا في بداية الموسم خلال أول 14 مباراة في الدوري الانجليزي الممتاز، أما في دوري أبطال أوربا، فرفع رصيده من الأهداف بقميص الريدز في مرحلة المجموعات إلى 5 أهداف، بالإضافة إلى هدف في الدور المؤهل للمجموعات، كما رفع رصيده لـ 19 هدفا مع الريدز، فى كل البطولات.

وفي وقت لاحق من العام، لعب صلاح، المهاجم الذي يتمتع بسرعة كبيرة، دورا كبيرا في الأهداف السبعة التي أوصلت منتخب الفراعنة إلى نهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ عام 1990. فقد ساعد في تسجيل هدفين وسجل خمسة أهداف بما فيها ضربة الجزاء ضد منتخب الكونغو في الوقت الضائع والتي ضمنت للفراعنة التأهل لنهائيات كأس العالم في روسيا في 2018

أرقام محمد صلاح هذا الموسم مع ليفربول:

ـ 24 مباراة

ـ 19 هدفا

ـ 4 أسيست

ـ هداف البريمرليج (13 هدفا)

ـ لاعب الشهر في ليفربول 3 مرات

ـ هدف الشهر في ليفربول 3 مرات

ـ لاعب الأسبوع في دوري الأبطال مرتين

ـ لاعب الشهر في البريمرليج في شهر نوفمبر

تعليقات القراء