أول تعليق من صلاح على انتقاله لريال مدريد.. والفرعون يحصد جائزته الثالثة في أسبوع

كتب: ضياء السقا

علق محمد صلاح، المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي، على الأنباء المتداولة بشأن رغبة ريال مدريد الإسباني في التعاقد معه، قائلا: "سنرى ما سيحدث بنهاية الموسم".

وقال صلاح في تصريحات للموقع الرسمي لليفربول عن طموحاته الشخصية: "سأعلن عنها بنهاية الموسم ولكن الآن أفضل الاحتفاظ بها لنفسي. سنرى ما سيحدث بنهاية الموسم".

وبات النجم المصري، على أعتاب الانضمام لصفوف النادي الملكي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعدما تألق بشكل ملفت للنظر مع ليفربول هذا الموسم.

وأبدى زين الدين زيدان، المدير الفني للريال إعجابه الشديد بنجم ليفربول، وطلب من فلورنتينو بيريز، رئيس النادي، بالتعاقد فورا مع اللاعب المصري، نظرا لما يتمتع به من سرعة وقوة ومهارة، وبالفعل بدأ بيريز، في وضع خطة للتعاقد معه، دون الإفصاح عن المبلغ المالى للصفقة، بحسب صحيفة "جارديان" البريطانية.

وأشاد زيدان في تصريح سابق بصلاح قائلا: "محمد صلاح يمتلك سرعة رهيبة تجعله يتخطى المدافعين بسهولة فهو من أسرع اللاعبين".

اقرأ أيضا: 3 أسباب تمهد طريق انتقال صلاح لريال مدريد

إحباط التعادل مع إيفرتون

وعن التعادل مع إيفرتون الجولة الماضية قال صلاح: "أمل أن يتمكن ليفربول من تجاوز خيبة أمل ضياع الفوز أمام إيفرتون، بحصد الثلاث نقاط أمام ويست بروميتش ألبيون".

وتابع: "جميعنا شعرنا بخيبة أمل عقب المباراة ولكن تلك هي النتيجة وعلينا أن نتحملها، المباراة المقبلة مهمة للغاية بالنسبة لنا وعلينا أن نحصد الثلاث نقاط".

أجواء الأنفيلد

وتطرق النجم المصري عن الأجواء في الأنفيلد، قائلا: "الأجواء هنا لا تصدق، الجماهير تساندنا في كل مباراة ونشعر بأن هناك من يدفعنا للأمام في كل دقيقة، هو شعور جيد ينتاب جميع اللاعبين، لهذا علينا أن نمضي للأمام ونركز على الفوز بالمباراة".

جائزة ثالثة في أسبوع

أعلن ليفربول عن اختيار محمد صلاح كأفضل لاعب في الفريق في شهر نوفمبـر، وتعد المرة الثالثة التي يفوز اللاعب المصري بها في أربعة أشهر.

وسجل الفرعون المصري ثمانية أهداف في ست مشاركات في جميع المسابقات الشهر الماضي ليؤكد على بداية مسيرته الرائعة مع ليفربول.

وعبر لاعب روما السابق عن فرحته بالجائزة الجديدة قائلاً: "لقد كان شهراً جيداً بالنسبة لي، ومنذ البداية حظيت بموسم جيد مع الفريق وهذا هو أهم شيء، وسعيد للغاية بعد الفوز بهذه الجائزة مجدداً ولكنها في النهاية جائزة فردية، بالنسبة لي، علينا أن نفوز بالمباريات ونحصل على النقاط وهذا هو أهم شيء، نحن نلعب كفريق كامل".

وتعتبر جائزة لاعب الشهر في ليفربول، الثالثة له في أسبوع، بعد حصوله على لقب أفضل لاعب إفريقي من بي بي سي، كما فاز بصاحب الهدف الأجمل عن الشهر الماضي في مرمى ستوك سيتي.

اقرأ أيضا: بعد مرور 24 ساعة على لقب الأفضل في إفريقيا.. جائزة جديدة لصلاح

انجازات الفرعون المصري

وبعد تصويت شارك فيه عدد قياسي من المصوتين، فاز صلاح بجائزة بي بي سي لأفضل لاعب إفريقي لعام 2017، متفوقا على الجابوني أوباميانج والغيني نابي كيتا والسنغالي ساديو ماني والنيجيري فيكتور موزيس.

ويعتلي المصري صدارة ترتيب هدافي البرميرليج بـ13 هدفا متفوقا على مهاجم مانشستر سيتي أجويرو "9 أهداف" ولاعب توتنهام "هاري كين "12 هدفا".

وحقق نجم روما السابق، رقما قياسيا غير مسبوق لليفربول، إذ أصبح أسرع لاعب في تاريخ النادي يسجل 12 هدفا في بداية الموسم خلال أول 14 مباراة في الدوري الانجليزي الممتاز، أما في دوري أبطال أوربا، فرفع رصيده من الأهداف بقميص الريدز في مرحلة المجموعات إلى 5 أهداف، بالإضافة إلى هدف في الدور المؤهل للمجموعات، كما رفع رصيده لـ 19 هدفا مع الريدز، فى كل البطولات.

وفي وقت لاحق من العام، لعب صلاح، المهاجم الذي يتمتع بسرعة كبيرة، دورا كبيرا في الأهداف السبعة التي أوصلت منتخب الفراعنة إلى نهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ عام 1990. فقد ساعد في تسجيل هدفين وسجل خمسة أهداف بما فيها ضربة الجزاء ضد منتخب الكونغو في الوقت الضائع والتي ضمنت للفراعنة التأهل لنهائيات كأس العالم في روسيا في 2018

أرقام محمد صلاح هذا الموسم مع ليفربول:

ـ 24 مباراة

ـ 19 هدفا

ـ 4 أسيست

ـ هداف البريمرليج (13 هدفا)

ـ لاعب الشهر في ليفربول 3 مرات

ـ هدف الشهر في ليفربول 3 مرات

ـ لاعب الأسبوع في دوري الأبطال مرتين

ـ لاعب الشهر في البريمرليج في شهر نوفمبر

تعليقات القراء