«صاحبوا أبناءكم وأخواتكم بدلا من مصاحبة هواتفكم».. النيابة العامة توجه رسالة هامة بشأن قضية مقتـ.ل عروس بورسعيد: ناقوس خطر يهدد الأمن الاجتماعي

الموجز   

وجهت النيابة العامة رسالة هامة وقوية إلى المجتمع، وذلك في مرافعتها بقضية قاتل شقيقته عروس بورسعيد.

جاء ذلك خلال مرافعة ممثل النيابة العامة، اليوم الأحد، في ثاني جلسات محاكمة قاتل شقيقته عروس بورسعيد أمام مسجد الحسين بحي المناخ في محافظة بورسعيد، وذلك أمام محكمة جنايات بورسعيد، برئاسة المستشار جودت ميخائيل.

وقالت النيابة العامة في مرافعتها: "أبشع جريمة عرفتها الإنسانية، وفيها تجرد المتهم من جميع مشاعر الإنسانية وتعدى عليها بوحشية، ولكنه أسوأ من الوحوش أنفسهم".

وأضافت: "قلبه حجر لم يلن لأخته، وأعد عدته ودرس فريسته وعاين محل الواقعة مرارا وتكرارا، ولم يكن لها في قلبه أي معنى من معاني الأخوة، فلقد ظن أنه يملكها ويملك السيطرة عليها وتقييم سلوكها، فتصدى له والدهما، فغرق المتهم في غرام نفسه وعواطف شريرة تنبع من الكراهية وخطط ونفذ جريمته".

وأكدت النيابة أن "هذه الجريمة ناقوس خطر يهدد الأمن الاجتماعي، وينذر المجتمع بضرورة التحلي بالأخلاق، وحصول المشكلات بين الوالدين والطلاق بينهما يترك آثار سلبية لدى الأبناء".

وأهابت النيابة العامة في مرافعتها بالجميع كافة "العودة إلى الأخلاق التي ورثها المجتمع من هدى الأنبياء"، متابعة: "صاحبوا أبناءكم وأخواتكم بدلا من مصاحبة هواتفكم المحمولة، وتتركوهم فريسة للشيطان".

وتعود الواقعة إلى يوم 11 سبتمبر 2023 والمتهم فيها محمد نبيل السيد عثمان دحدح 22 عامًا، حيث قام بإنهاء حياة المجني عليها شقيقته "فريدة" عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، وذلك أمام منزل الأسرة المقابل لمسجد الحسين بحي المناخ.

تعليقات القراء