فرانس برس: حسن نصر الله دُفن في مكان سري

الموجز  

كشف مصدر مقرب من حزب الله، اليوم الجمعة، أن جثة الأمين العام للحزب، حسن نصر الله، الذي قتل بغارة إسرائيلية قبل أسبوع في الضاحية الجنوبية لبيروت، دفنت "مؤقتا كوديعة" في مكان "سري".

وقال المصدر، في تصريح لوكالة "فرانس برس"، "دُفن نصر الله بشكل مؤقت كوديعة في مكان سرّي، في انتظار توافر الظروف الملائمة لتشييع جماهيري".

وأشار إلى أن السبب وراء دفنه بتلك الطريقة هو "الخشية من تهديدات إسرائيلية باستهداف المشيعين ومكان دفنه".

وأعلن الجيش الإسرائيلي، السبت، مقتل نصر الله وقادة آخرين، في غارات جوية استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إن الجيش قتل نصر الله، والمسؤول، علي كركي، قائد جبهة الجنوب في حزب الله، وعدد آخر من القادة.

وأضاف حينها: "أغارت طائرات سلاح الجو بتوجيه استخباري دقيق لهيئة الاستخبارات المؤسسة الأمنية، على المقر المركزي لحزب الله الواقع تحت الأرض أسفل مبنى سكني في منطقة الضاحية الجنوبية".

وتابع: "لقد نفذت الغارة في الوقت الذي تواجدت فيه قيادة حزب الله داخل المقر".

أعلن الجيش الإسرائيلي، السبت، مقتل الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، وقادة آخرين، بغارات جوية استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت، الجمعة.
وقال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هاليفي: "هذا ليس آخر ما في جعبتنا.. الرسالة بسيطة.. أي شخص يهدد مواطني إسرائيل سنعرف كيف نصل إليه".

وأكد حزب الله في بيان، السبت الماضي، مقتل أمينه العام بالضربات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

ودمرت الغارات الإسرائيلية، الجمعة الماضي، على مقر حزب الله في ضاحية بيروت الجنوبية المكتظة بالسكان، 6 أبنية تماما، وفق ما أفاد مصدر مقرب من الحزب.

تعليقات القراء