طلبوا منا التريث في الرد على اغتيال الشهيد إسماعيل هنية .. الرئيس الإيراني: سنرد بشكل أقوى وأشد إذا قامت إسرائيل بالرد علينا

الموجز

قال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان: "إن أمن المنطقة هو أمن المسلمين جميعا ونحن لا نتطلع للحرب ولكن نتطلع للسلام والهدوء".

وشدد بزشكيان: "سنرد بشكل أقوى وأشد إذا قامت إسرائيل بالرد علينا، طلبوا منا التريث في الرد على اغتيال الشهيد إسماعيل هنية في طهران لإعطاء فرصة للمفاوضات".

وتابع: "إسرائيل دفعتنا للرد بعد استهداف ضيفنا وتصعيد الوضع في لبنان واستمرار الاعتداءات بغزة، نتطلع للسلام والهدوء وإسرائيل تجبرنا على ردود فعلنا".

 

عملية حربية في عمق أراضي إيران

من جهة أخرى ، قررت الحكومة الإسرائيلية الرد على الهجوم الصاروخي الإيراني بتنفيذ عملية حربية في عمق أراضي إيران، تنال من موقع استراتيجي، على أن يتخذ رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع، يوآف غالانت، «القرار النهائي والموعد»، مشددة على ضرورة التنسيق مع الحلفاء بقيادة الولايات المتحدة.

وجاء القرار في نهاية جلستين مطولتين للمجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية في الحكومة الإسرائيلية. وذلك بعدما أكدت تل أبيب أن إيران أطلقت 180 صاروخاً باليستياً، باتجاه أراضيها. وأتت العملية الإيرانية، في وقت نشرت فيه نتائج استطلاعين، أجريا في اليومين الأخيرين ودلت على أن الجيش بدأ يسترد ثقته وحتى نتنياهو الذي يعتبر من الشخصيات الأقل احتراماً، حظي بارتفاع في الثقة به. وهما مقتنعان بأن هذه النتائج جاءت بسبب رضى الجمهور عن التصعيد الحربي الذي يقودانه في لبنان والتهديدات لإيران.

تعليقات القراء