بعد فضيحة الإيميلات.. هيلاري كلينتون تعود إلى اللعبة من جديد بمنصب مهم

الموجز  

ذكرت وسائل إعلامية أن الرئيس الأمريكي المنتخب_جو بايدن، يفكر في تعيين وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، هيلاري كلينتون، كسفيرة دائمة للولايات المتحدة بمجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة.

ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية عن مصدر، وصفته بـ "المطلع"، قوله إن اسم كلينتون كان يتم مناقشته كمرشح محتمل لمنصب السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، مشيرة إلى أن كلينتون ستساهم في استعادة هيبة الولايات المتحدة ومكانتها الدولية بعد فترة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب.  

وأشار المصدر إلى أن ترشيح كلينتون إلى هذا المنصب جاء في ظل محاولات بايدن لتغيير تصورات قادة العالم عن الولايات المتحدة، قائلًا: "سأجعلهم يعلمون أن أمريكا عادت من جديد.. سنعود إلى اللعبة مرة أخرى".

وكانت كلينتون قد ترشحت إلى الانتخابات الرئاسية الأمريكية في عام 2016، إلا أنها خسرت أمام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كما تم التحقيق معها حيال دورها في الهجوم على السفارة الأمريكية عام 2011.

واستمرت كلينتون في توجيه الانتقادات إلى ترامب زاعمة أن روسيا كانت سببًا في خسارتها أمام ترامب في الانتخابات.

وشهدت الفترة الماضية فضيحة تسريبات البريد الإلكتروني الخاص بكلينتون عندما كانت وزيرة للخارجية، حيث أظهرت التسريبات رسائل ربطتها بتنظيم الإخوان والتعاون مع قطر لزعزعة الاستقرار في بعض الدول العربية ودعم المسلحين في مناطق مثل ليبيا وسوريا، والتواطؤ مع جماعة الإخوان في مصر.

تعليقات القراء