«خروج الأفاعي والعقارب السامة».. الحماية المدنية في الوادي الجديد تحذر المواطنين

الموجز  

أصدرت الحماية المدنية بالوادي الجديد، تعليمات وإرشادات للمواطنين بسبب الموجة الحارة التي تتعرض لها المحافظة منذ عدة أيام.

وفي بيان رسمي، قال العميد مصطفى عبد الحي، مدير إدارة الحماية المدنية بالوادي الجديد، إنه يجب عدم ترك المواد الغازية والقداحات (الولاعات) والمشروبات الغازية والعطورات وبطاريات الأجهزة بشكل عام داخل السيارات، خاصة في الأيام التي تكون فيها درجة الحرارة مرتفعة.

وأكد مصطفى ضرورة فتح نوافذ السيارات بشكل بسيط وعدم ملء خزان وقود السيارة بالكامل، وتعبئة وقود السيارة في الفترة المسائية وعدم السفر بالسيارة في الفترة الصباحية وعدم تعبئة إطارات السيارات أكثر من اللازم خصوصا في السفر.

وحذر البيان من "خروج العقارب والثعابين من جحورها بشكل ملحوظ ودخولها إلى المزارع والبيوت للهروب من الحرارة المرتفعة".

وشدد على ضرورة الإكثار من شرب الماء والسوائل، وعدم تشغيل سخانات الماء، وعدم وضع أسطوانات الغاز في الشمس، والتأكد من عدم زيادة الأحمال على عدادات الكهرباء وعدم تشغيل المكيفات إلا في أماكن تواجد العائلة وخصوصاً في أوقات ذروة الحرارة.

وأشار البيان إلى ضرورة البعد عن التعرض لأشعة الشمس مباشرة وخصوصاً خلال الفترة من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 3 ظهراً، ووضع علب ماء في الشبابيك و الأحواش والأسوار والمزارع والبلكونات، وذلك لري عطش الطيور والقطط وغيرها من الحيوانات.

تعليقات القراء