الحكومة عن السلع الأساسية : سنغرق الأسواق بكميات كبيرة

الموجز

قال السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن ارتفاع أسعار القمح أثر على مجمل السلع الأساسية، مؤكدًا أن أسعار السلع الاستراتيجية مرتبطة بالتقلبات العالمية التي تحدث في بعض الدول.

وأضاف "سعد"، خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدي البلد"، اليوم الثلاثاء، :"ترد إلينا تقارير من أرض الواقع من المحافظات المختلفة، بوجود شكاوى من ارتفاع الأسعار، هذا شئ لا يستطيع أحد انكاره"، لافتًا إلى أن الحكومة تسعى لمواجهة هذه الأزمة لكن يتم تطبيق آليات العرض والطلب ولم نعمل مثلما كان في الستينيات والسبعينيات بفرض التسعيرة الجبرية، وهذا لا يعني فقدان السيطرة الكاملة على الأسواق، ونحن لدينا آليات ضبط الأسواق.

وأوضح أن الحكومة لديها مخزون جيد من السلع الرئيسية الأساسية التي يحتاجها كل المواطن، وسنغرق الأسواق بكميات كبيرة من تلك السلع مثل الزيت والسكر والأرز والدقيق والمكرونة، ليظل جانب العرض أكبر من الطلب، مؤكدًا أن هذا الأمر يعيد الانضباط للأسعار.

وأشار إلى أنه سيتم توفير تلك السلع في منافذ التموين وجهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة ومنافذ وزارة الداخلية، مؤكدًا أن المواطن يستطيع شراء تلك السلع بالأسعار التي كانت قبل الأزمة.

 

تعليقات القراء