«د/م حبيبة الشماع لسه مبردش».. رضوى الشربيني تهاجم شركة «أوبر» وتعلق على حادث فتاة التجمع

الموجز      

علقت الإعلامية رضوى الشربيني على حادث محاولة اختطاف واغتصاب فتاة التجمع من قبل احد سائقي شركة "أوبر"، معقبة: "دم حبيبة الشماع لسه مبردش وبرضو من أوبر".

وقالت "الشربيني"، في بث مباشر عبر صفحتها الرسمية بموقع "فيس بوك"، إنها وقت تفاعلها مع قضية حبيبة الشماع أبلغتها والدتها بأنها رفعت دعوى قضائية ضد الشركة ولكن دوي جدوى ولم يتغير شيئا، لافتة إلى أن أوبر شركة توصيل للركاب عالمية، ولكن لا يحدث بها مثلما تواجه الفتيات في مصر من خطف وتهديد وتحرش وغيرها من الأساليب للعنف ضد المرأة.

وتسائلت الإعلامية عن معايير عمل الشباب في ذلك التطبيق وخضوعهم لعمليات الكشف الدوري للتأكد من عدم تعاطيهم أي مواد مخدرة، وعدم وجود صحيفة جنائية لهم لدى الشركة من أجل الاطمئنان على سلامة الركاب، أو وجود كاميرات داخل السيارات، متسائلة: "إشمعنى أوبر مابيحصلش فيها كدة حول العالم؟.. مين الشخص المسئول عن إدارة هذه الشركة؟.. فين مجلس الإدارة وهما شايفين الحوادث دي كل كام يوم؟".

وأشارت إلى أن الجاني في قضية حبيبة الشماع تم اكتشاف عدد كبير من المحاضر التي تم تحريرها ضده من قبل عمله في شركة أوبر، ولم تتحرك الشركة تجاهه وظل يعمل كما هو حتى واقعة وفاة حبيبة الشماع والحكم عليه بالسجن 15 عامًا، مضيفة "أنا بتخيل بناتي مكانكم علشان مش لاقية توصيلة تنزل بيها ويحصل فيها كده".

واستنكرت "الشربيني" بيان شركة أوبر للرد على هذه الواقعة، وأنهم يشعرون بالحزن والآسى، وقاموا بفصل هذا السائق، قائلة: "أنتوا إزاي ساكتين.. إحنا في دولة قانون.. وأطالب بمقاطعة أوبر وحذف الأبليكشن".

وشددت رضوى الشربيني على ضرورة محاسبة ومسائلة شركة أوبر عمن يتم تعيينه من السائقين لديها، وانفعلت قائلة: "هنفضل مستنين إيه.. كلكم راعِ وكلكم مسئول عن رعيته"، وخاصة أن شركة أوبر من أغلى شركات التوصيل في السعر، ورغم ذلك الأقل أمانًا ولابد من تركيب كاميرات داخل كل سيارة.

https://www.facebook.com/RadwaSherbiny/videos/1034427128254582

تعليقات القراء