’’صقف لي مرتين‘‘.. صاحب فيديو ’’الطفاية دي‘‘ يروي كواليس حواره مع الرئيس في معرض تراثنا

كتب: ضياء السقا

روى أيوب القاضي، الشهير بفيديو "الطفاية دي"، كواليس حديثه مع الرئيس السيسي، خلال تفقد الأخير عدد من الأجنحة في معرض تراثنا للحرف اليدوية والمنتجات الأثرية.

ودار حديثا بين البائع الشهير، والرئيس، في الجزء المخصص للشاب الصعيدي بالمعرض، والذي حصل عليه من خلال دعم وزارة التجارة والصناعة له.

وقال أيوب، في تصريحات لموقع "مصراوي": "مكنتش مصدق نفسي، مسكت ميكروفون واتكلمت مع الريس عن شغلي، وقولت طبعا (الطفاية دي) وهو ضحك ساعتها".

وحاول القاضي التماسك قليلا نظرا لشعوره بالرهبة بحسب تعبيره، قلبه يدق بسرعة شديدة بينما تعلو وجهه ابتسامة عريضة، أراد تقديم هدية إلى الرئيس فقام بقراءة أبيات من الشعر أمامه: "كنت بتكلم فيها عن دعمه لينا وكل الشباب، كان بيحاول يشجعني وصقف لي مرتين، ودي حاجة فرحتني جدا".

كان القاضي ظهر في فيديو قصير على "السوشيال ميديا" أثناء قيامه ببيع "طفاية" في أحد القطارات، وجذب انتباه الناس بطريقته غير التقليدية للتسويق عن بضاعته ليتحول إلى حديث مواقع التواصل الاجتماعي لتلتقط وسائل الإعلام قصته ويظهر في عدد من القنوات التلفزيونية.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، السبت، معرض تراثنا للحرف اليدوية والمنتجات التراثية بمركز مصر للمعارض الدولية. 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس قد تفقد قاعات واجنحة المعرض الذي يعقد في دورته الثالثة بمشاركة ١٥٠٠ عارض بالإضافة إلى مشاركة من بعض الدول الشقيقة كالإمارات والأردن والسودان وذلك في إطار تعزيز التعاون والتجارة البينية الاقليمية وتعزيز الروابط بين الشعوب.

وقد تبادل الرئيس الحديث مع العارضين من الشباب والسيدات وذوي الاحتياجات الخاصة، واستمع سيادته إلى اقتراحاتهم وافكارهم موجهاً سيادته بتقديم كافة التسهيلات والدعم لهم وبتذليل اي عقبات تواجه انشطتهم من اجل تعزيز تلك الحرف التراثية التي تتميز بها المحافظات المصرية المختلفة وذلك في اطار دعم الدولة للشباب وللمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وتعزيز آليات عرض وتسويق منتجاتهم ونفاذها الي الاسواق.

تعليقات القراء