الموجز المسائي|| إنخفاض سعر الدولار .. «قصة كريم» تصدم سكان القاهرة الجديدة .. قوات الأمن تخلي 4 مدارس وتحرك قوات الدعم للسيطرة على اشتباكات «قنا»

الموجز

هبط سعر الدولار أمام الجنيه، خلال تعاملات -اليوم الإثنين- بقيم تتراوح بين 1-5 قروش في 9 بنوك، بينما شهد زيادة وصلت إلى قرشين في بنكين آخرين، واستقر في معظم بنوك القطاع المصرفي.

وأظهرت تعاملات سوق الصرف اليوم، أن بنوك كريدي أجريكول وبلوم ومصر إيران للتنمية والكويت الوطني خفضت سعر الدولار بنحو 5 قروش، ليسجل 16.22 جنيه للشراء و16.32 للبيع.

وخفض بنك الاستثمار العربي بذات القيمة ليسجل 16.21 جنيه للشراء، و16.31 للبيع.

وتراجع سعر الدولار أمام الجنيه في بنكي البركة والمشرق بنحو قرشين ليسجل 16.23 جنيه للشراء، و16.33 للبيع في تعاملات اليوم.

وهبط السعر بمصرف أبوظبي الإسلامي قرشًا ليسجل 16.27 جنيه و16.37 للشراء والبيع، وقرشًا في المصري الخليجي ليسجل 16.22 و16.32 جنيه للشراء والبيع.

وارتفع سعر الدولار أمام الجنيه ببنك عوده مصر قرشًا ليسجل 16.23 جنيه للشراء، و16.33 للبيع وقرشين في الإمارات دبي الوطني ليسجل نفس السعر.(المصدر)

«كريم» طالب الصف الرابع الإبتدائي «لغات» .. قصة صادمة متداولة بين سكان القاهرة الجديدة

تداول نشطاء موقع فيس بوك من سكان القاهرة الجديدة موقف محرج تعرض له طالب بإحدى مدارس اللغات .

وتحكي الأم في المنشور الذي تم تداوله على نطاق واسع قائلة :

(( النهاردة وقفوا كريم ابنى بالصف الرابع الابتدائي فى المدرسة المصرية ومنعوا الدخول بعد طبعا ما شدوه من الطابور زى المجرمين وتعنيفه و اتصلوا بنا نجى ناخده وانا كنت فى عملى ابعت له أخته بجزمة سوداء حسب التعليمات حرصا على ان يدخل الفصل ويتم اليوم الدراسي

طبعا المشرفة والمدرسة رفضوا وقالوا ان الساعة ٩ نص ومش هينفع يدخل على الرغم انه داخل فى موعده ٧ ونص وهما إللى عطلوا الولد
فقطعت عملى وتركت المستشفى وذهبت لمحاولة اقناعها حتى يقضى باقى الحصص حرصا على ان اليوم مايضعش.

عموما رفضت المديرة تقابلنا بحجة ان عندها اجتماع وقلت لها انا كمان قطعت اجتماعات ابنى وجيت من وسط البلد عشان تعنتها وعدم السماح لا بنى انه يدخل وفشلت جميع المحاولات معهم فى محاولة ان أقابل حنان نصار او مرفت بسيوني او مروة سكرتيرة مرفت بسيوني.

فقررت تحت الاحساس بالقهر والتزمت والاهانة من إدارة المدرسة واستهتارهم بسير العملية التعليمية وبس اهتمام بحذاء اسود بكعب ابيض يعنى هو دة إللى عليه كل النظام وماذا الطين بلة انى كنت وقت الفسحة وشفت اولاد كتير جدا بحذاء مشابه لحذاء ابنى ومخالف فذاد ذلك من احساسي بالضيق مما جعلنى ان أستغيث بالبوليس واتصلت بالنجدة والحقيقة جالى امين شرطة فى خلال ١٥ دقيقة و استطاع أخيرا انه يخلينا أقابل الأستاذة المديرة حنان نصار وعملت لهم محضر بالقسم وطبعا دة ضيع شغلى وعرض الولد ليوم صعب جدا فى بوليس وقسم شرطة و طبعا هو خايف من ان المرسين والمديرة تتنمر به تانى وانا كمان أصبحت لا أشعر بالأمان فى هذه المدرسة التى تستهتر بمستقبل الطلبة وتتعنت معهم و هاتجبلهم عقد نفسية من احساس القهر
حسبى الله ونعم الوكيل
دى صورة الولد المخالف..... )) (المصدر)

«إخلاء 4 مدارس» .. تعزيزات أمنية تصل أبو تشت بـ «قنا» للسيطرة على إشتباكات «كوم هتيم» .. المصابين حتى الآن «موظف ونجله»

اشتباكات ودماء وتعزيزات أمنية، هذا ما استيقظ عليه أهالي قرية «كوم هتيم» التابعة لمركز أبوتشت شمال محافظة قنا بعد أن تجددت صباح اليوم الاشتباكات المسلحة بين الطوايل والغنايم وفقا لموقع فيتو .

وأضاف فيتو م تكن هي الاشتباكات الأولى بين العائلتين الذي تجمع بينهم خصومة ثأرية بين عائلتي الطوايل والغنايم، راح ضحيتها 17 قتيلًا منذ بداية الخلافات بينهما، بجانب إصابة موظف ونجله اليوم.

حيث شهدت قرية كوم هتيم التابعة لمركز «أبو تشت» شمال محافظة قنا، في شهر أغسطس من العام 2017 أشرس خصومة ثأرية في تاريخ المحافظة، وأحداثا دموية على خلفية تجدد الخصومة الثأرية بين عائلتي «الطوايل» و«الغنايم»، ونشوب اشتباكات مسلحة بينهما أسفرت عن سقوط 7 قتلى و4 مصابين، بينهم سيدتان.

وعقدت الكثير من المبادرات لوقف إطلاق النار، وتدخل العديد من الأجهزة التنفيذية والشعبية على مستوى المحافظة، حتى تم وقف تبادل إطلاق النار، إلا أنها تجددت أمس بسبب سقوط قتيل لعائلة الطوايل.

تعزيزات أمنية

وبالتزامن مع ذلك تلقى اللواء مجدى القاضي، مدير أمن قنا، إخطارًا، بإصابة أحمد محمد تغيان، 40 عاما، موظف، ونجله محمد، 8 أعوام، بطلقات نارية نارية، في تجدد الخلافات الثأرية بين الطوايل والغنايم.

وكشفت تحريات المباحث، أنه سير الموظف ونجله، في طريقهما إلى المدرسة، هاجمهما مسلحون، وأطلقوا عليهما النيران، دخلت طلقة في جسد الأب من الخلف وخرجت من البطن، أصابت بعدها الإبن.

ونتيجة ذلك انتقلت قوة أمنية برئاسة العميد قرشي عبد المنعم، رئيس فرع البحث الجنائي، والمقدم أحمد عبد الحق، وكيل فرع البحث الجنائي، إلى القرية في محاولة لتهدئة الأوضاع بين الطرفين، وضبط المتهمين.

كما دفعت الأجهزة الأمنية، بمحافظة قنا، بتعزيزات أمنية وقوات من الأمن المركزي، لوقف نزيف الدم بقرية كوم هتيم، التابعة لمركز أبوتشت، شمال محافظة قنا، وفرضت كردونا أمنيا بين منازل العائلتين، فيما حاصرت قوات الأمن حائزي الأسلحة النارية الذين يتبادلون إطلاق النار بين العائلتين.

وأعلن مصدر طبي، أن حالة أحمد تغيان مدرس بمعهد كوم هتيم الأزهري والبالغ من العمر 40 عاما أنه تلقى عدد من الطلقات النارية بجسده منها طلقة بالظهر وخرجت من البطن ومنها إلى نجله الذي كان برفقته.

وأكد المصدر في تصريح لــــ«فيتو» أن حالة المدرس الصحية خطيرة وتم نقله إلى مستشفى قنا الجامعي، ولا يزال الطفل يخضع للعلاج وحالته مستقرة، لافتًا إلى أنه في حال وجود أي تدهور بحالته سيتم نقله إلى مستشفى قنا الجامعي أيضًا.

كما أخلت الأجهزة الأمنية، جميع التلاميذ والطلاب من 4 مدارس "ابتدائي وإعدادي ومعهد أزهري وحضانة" وتوصيلهم إلى منازلهم؛ تحسبًا لأي طارئ، وتجدد إطلاق النار بين عائلتي الطوايل والغنايم.(المصدر)

تعليقات القراء