تصل لـ 3 ساعات.. وسائل إعلام: زيادة مدة انقطاعات الكهرباء وتخفيف الأحمال

الموجز  

قال مصدر مسؤول بالشركة القابضة لكهرباء مصر، إن مركز التحكم أبلغ شركات التوزيع في تمام الثانية ظهرا بزيادة مواعيد تخفيف الأحمال لـ3 ساعات بدلا من ساعتين تبدأ من الساعة الثانية ظهرا وحتى الساعة الثامنة مساءا أو لحين ورود تعليمات أخرى.

وفي تصريحات لموقع "مصراوي"، أكد المصدر أن زيادة مدة التخفيف لـ3 ساعات جاء نتيجة الموجة الحارة الشديدة التي تعاني منها البلاد خلال الفترة الحالية ما أثر على كميات ضخ الغاز الطبيعي اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء التي وصلت لـ١٣ مليون متر مكعب فقط في حين أن اللازم لتشغيل المحطات لتوليد الكهرباء ٢٥ مليون متر مكعب غاز يوميا.

وأشار المصدر إلى أنه يجرى التنسيق مع وزارة التربية والتعليم لتلاشي تخفيف الأحمال عن المناطق التي تشهد عقد امتحانات الثانوية العامة، وأن هناك تعليمات بالحفاظ على جودة واستقرار التغذية الكهربائية لمختلف لجان الامتحانات.

وفي السياق، قال مصدر لموقع "القاهرة 24"، إنه سيتم زيادة وقت تخفيف أحمال الكهرباء على مستوى محافظة الغربية اعتبارًا من اليوم الأحد بمقدار 3 ساعات بالنسبة لمن يتم فصل الكهرباء عنهم لمدة ساعتين، أما من يتم فصل الكهرباء عنهم لمدة ساعة واحدة فستصبح ساعتين فقط.

تعليقات القراء