فيديو .. 13 مصادفة غير معقولة ستصيبك بالحيرة

- الممثلة الأمريكية جنيفر لورانس ليست مجرد صورة طبق الأصل من الممثلة المصرية زبيدة ثروت فحسب، وإنما توجد أيضًا أوجه تشابه بينهما في حياتهما المهنية والشخصية.

- قبل أربعة عشر عامًا من غرق الباخرة تيتانيك، كتب الأديب والمؤلف مورجان روبرتسون رواية "عبث Futility" ، والتي تدور أحداثها عن سفينة غرقت تسمى تيتان.

- كان الموسيقار المعروف جورج هاندل يسكن بجوار عازف الجيتار الشهير جيمي هندريكس، لكن مع فارق قرنين من الزمان بينهما. وكلاهما ملحنان رائعان.

- يعتبر سد هوفر في الولايات المتحدة الأمريكية من أكثر الأماكن غموضًا على مستوى العالم. فقد توفي أكثر من مائة عامل خلال بنائه.

- في عام ألف وثمانمائة وخمس وتسعين، في ولاية أوهايو، وقع حادث اصطدام بين سيارتين. وخلال تلك الفترة كان إنتاج السيارات قد بدأ للتو، ولم تكن هناك سوى هاتين السيارتين فقط في ولاية أوهايو بأكملها.

- هناك العديد من المصادفات الغريبة  في السير الذاتية لاثنين من رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية؛ وهما: إبراهام لينكولن وجون كينيدي.

- خسر الجيش البريطاني خلال الحرب العالمية الأولى ستمائة وثلاثة وسبعين ألفًا وثلاثمائة وخمسة وسبعين جنديًا ما بين قتيل ومفقود. والمعلومة المدهشة هنا هي أن مقبرتي أول وآخر جندي بريطانيين قتلا في هذه الحرب تقعان على بعد ستة أمتار من بعضهما البعض.
- في كتاب "حكاية آرثر جوردون بيم من نانتاكيت" للكاتب إدجار ألان بو، نتعرف على قصة أربعة بحارة نجوا من غرق سفينتهم، وبعد ستة وأربعين عامًا من تأليف الكتاب، غرقت سفينة فعلاً.

- في شهر يوليو عام ألف وتسعمائة وخمس وسبعين تعرض إرسكين لورانس إيبين لحادث اصطدام بسيارة أجرة. وقبل عام تقريبًا، وفي شهر يوليو أيضًا، توفي شقيق إرسكين، وكان عمره أيضًا سبعة عشر عامًا، عندما كان يركب نفس الدراجة، إثر اصطدامه بسيارة أجرة أيضًا، وكان يقودها نفس السائق.

- كان الممثل أنتوني هوبكنز بحاجة ماسة للحصول على كتاب يحتاجه لدراسة دوره في فيلم من بطولته عن قصة (فتاة من بتروفكا) التي كتبها جورج فيفر.

- واحدة من أقوى إمبراطوريات العالم القديم بدأت وانتهت باسم "رومولوس".

- قام المبدعون مؤلفو مسلسل عائلة سمبسون بإنتاج حلقة في عام ألفين تتضمن مشهدًا هزليًا حول دونالد ترامب عندما أصبح رئيس الولايات المتحدة الأمريكية. هل كان بإمكانهم التكهن بأن ذلك سيتحقق فعلا يوما ما؟

مكافأة
إنزو فيراري الذي أسس شركة فيراري، توفي في عام ألف وتسعمائة وثمانية وثمانين. وبعد شهر تقريًبا، وُلد لاعب كرة القدم مسعود أوزيل. وبالنظر إلى صورهما، لن يلومك أحد لو خطر ببالك أنهما أشقاء توأم. هل هذه حالة تناسخ؟

 

تعليقات القراء