هدية من ميسي لصلاح في صراع "الحذاء الذهبي".. والفرعون يتوعد حجازي في "البريميرليج".. ويوجه رسالة للسيتي

كتب: ضياء السقا

واصل النجم المصري محمد صلاح، المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي، تربعه على صدارة قائمة أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف في دوريات أوروبا الموسم الحالي، بـ30 هدفا، في إطار المنافسة على جائزة الحذاء الذهبي.

ومنح ليونيل ميسي جناح برشلونة الإسباني هدية لصلاح بعدما فشل الأرجنتيني في التسجيل في المباراة الأخيرة التى جمعت بين فريقه وسيلتا فيجو، وانتهت بالتعادل الإيجابى 2/2، ليتجمد رصيده عند 29 هدفا، في المركز الثاني.

وسجل النجم المصري هدفه الـ30 في شباك بورنموث، برأسية رائعة، في الجولة الـ34 من الدوري الإنجليزي.

وجاء في المركز الثالث شيرو إيموبيلي هداف لاتسيو بـ27 هدفاً، متساويا مع المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ الألماني.

وعلى الجانب الأخر توعد صلاح، بالفوز على زميله في المنتخب الوطني، أحمد حجازي مدافع ويست برومتش، حيث سيتقابل الثنائي في الجولة 35 من الدوري، السبت المقبل، كي يتمكن الريدز من مواصلة الصراع على المركز الثاني في المسابقة.

وقال صلاح في تصريحات للموقع الرسمي لليفربول: "يجب علينا تحقيق الفوز في المباراة المقبلة للسعي بقوة للوصول للمركز الثاني.. أنا أعلم أن المراكز الأربعة الأولى تشارك في دوري أبطال أوروبا ولكن كان هدفنا التتويج بالدوري والآن أصبح هدفنا المركز الثاني والذي بالتأكيد أفضل من الثالث أو الرابع.

 

وكانت مباراة الدور الأول بين النجمين المصريين، ضمن الجولة 17 من الدوري الإنجليزي على ملعب أنفيلد، قد انتهت بالتعادل السلبي، وقدم حجازي أداء دفاعيا رائعا، ونجح في الحد من خطورة صلاح.

من ناحية أخرى قدم النجم المصري التهنئة لمانشستر سيتي بعد التتويج بلقب الدوري هذا الموسم.

 

وأكد صلاح في تصريحات لقناة "بي إن سبورتس":" مانشستر سيتي يستحق اللقب بفضل ما قدموه هذا العام، لكن في الموسم المقبل ستكون سنة جديدة لفريقي الذي سوف يسعى للفوز بلقب البطولة".

وتابع نجم الريدز:" لا أقول سوف نفوز بلقب البريميرليج في الموسم المقبل لكن سوف نقاتل على الفوز به وزملائي في الفريق سيقومون بذلك أيضا".

وعن تقييمه لنفسه هذا الموسم، وكم يستحق درجة من "10"، رد لاعب ليفربول ضاحكا: "15، لقد قلت ذلك مزاحا لأنني أترك تقييمي لجماهير، ويقولون ما يريدون بخصوصي".

الفرعون يواصل الإبداع

وواصل النجم المصري تألقه مع ليفربول، حيث سجل هدفا، وساهم في فوز فريقه على بورنموث، بثلاثية نظيفة، في الجولة الـ34، من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقدم الفرعون أداء رائعا خلال اللقاء، وكاد أن يسجل في أكثر من قرصة، لولا براعة حارس المرمى.

ويحتل صلاح صدارة هدافي البريميرليج بـ30 هدفا، بفارق 4 أهداف عن مهاجم توتنهام.

وحقق صلاح عدد من الأرقام القياسية منها:

-بات صلاح أكثر لاعب أفريقي يسجل في الدوري الإنجليزي خلال موسم واحد، متفوقا على الإيفواري ديديه دروجبا الذي أحرز 29 هدفا في موسم 2009-2010.
- أحرز صلاح الهدف رقم 40 مع ليفربول خلال موسم واحد في جميع البطولات، ليصبح ثالث لاعب في تاريخ الفريق يصل لهذا العدد من الأهداف، منذ روجر هنت (1961-1962) وإيان راش(1983-1984 و 1986-1987).

- تقدم النجم المصري في سباق الحذاء الذهبي، متفوقا على ليونيل ميسي نجم برشلونة وصاحب الـ29 هدفا.
- أصبح الفرعون ثامن لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يصل لحاجز الـ30 هدفا في موسم واحد.

- كسر "موو" رقم كريستيانو رونالدو وروبن فان بيرسي كأول لاعب يسجل في 22 مباراة مختلفة بالدوري الإنجليزي (وكان رونالدو سجل في 21 مباراة بموسم (2007-08)، وفان بيرسي بنفس عدد المباريات موسم (2012-13)، وكلاهما كان مع مانشستر يونايتد، خلال موسم مكون من 38 جولة).
- أصبح أول لاعب في الدوري الإنجليزي يسجل 40 هدفا في جميع البطولات خلال موسم واحد، ولا يتفوق عليه سوى رونالدو في موسم 2007-2008، وبفارق هدفين.

- بات ثاني أسرع لاعب في تاريخ ليفربول يصل لـ30 هدفا في الدوري، في 32 مباراة، (وكان اللاعب الإنجليزي جورج ألان هو الوحيد الذى سبق "صلاح"، فى تحقيق هذا الرقم، حيث سجل 30 هدفا فى 31 مباراة فقط عام 1896).
-شارك الفرعون في 39 هدفاً مع ليفربول خلال 32 مباراة في البريميرليج (30 هدفًا+ 9 أسيست)، ليتخطى رقم أندرو كول وآلان شيرر مع نيوكاسل ودوايت يورك مع مانشستر يونايتد.

اقرأ أيضا: صراع هداف "البريميرليج".. "كين" يقلص الفارق مع "صلاح".. ويحقق رقما قياسيا.. ويتحدى الفرعون بتصريح ناري

تعليقات القراء