صراع هداف "البريميرليج".. "كين" يقلص الفارق مع "صلاح".. ويحقق رقما قياسيا.. ويتحدى الفرعون بتصريح ناري

كتب: ضياء السقا

قلص هاري كين مهاجم توتنهام، فارق الأهداف مع النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول، لـ4، في إطار الصراع بينهما على لقب هداف الدوري الإنجليزي.

وسجل كين هدفه رقم 26 مساء الثلاثاء، في شباك برايتون، خلال المباراة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات الجولة الـ 34 من البريمييرليج.

ويحتل صلاح صدارة هدافي البريميرليج بـ30 هدفا، بفارق 4 أهداف عن مهاجم توتنهام.

وكان النجم المصري قد سجل هدفه الـ30 في شباك بورنموث، برأسية رائعة.

 كين يرد على السخرية ومنافسة صلاح

من جانبه رد هاري كين على حملة السخرية منه، بعد تقدمه باستئناف لاحتساب هدف له، قائلا: "لا أنزعج من سخرية الجماهير من تقدمي بالاستئناف، لأن الجماهير جزء من اللعبة، لذا لا أتأثر بهم، والأهم من سخرية المشجعين أن أركز فى المباريات لمساعدة فريقي حاليا".

وتعرض كين للسخرية بعد احتساب هدف توتنهام في مرمى ستوك سيتي باسمه، بعد تقدمه بالتماس للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، بحجة أن الكرة لمسته، في حين يرى الجمهور أن كرة زميله كريستيان إريسكن لم تلمس المهاجم الإنجليزي.

وعن منافسة صلاح له، على لقب الهداف، قال المهاجم الإنجليزي في تصريحات: لـ"سكاى سبورتس": "الدوري لم ينته بعد، وسنرى ما سيحدث، أداء محمد صلاح جيد، وهو لاعب رائع للغاية، يستحق المكانة التى وصل إليها لأنه يجتهد، والآن أصبحنا متعادلين فى عدد المباريات المتبقية لكل منا ويتبقى 4 مواجهات، لذلك يجب علينا الانتظار".

رقم قياسي لكين

وفي سياق متصل، حقق كين رقمًا قياسيا بالتسجيل في 26 فريقًا من أصل 27 واجهها في الدوري، حيث فشل المهاجم الدولي في التسجيل ضد فريق وحيد لعب أمامه وهو كارديف سيتي.

الفرعون يواصل الإبداع

وعلى الجانب الأخر، واصل النجم المصري تألقه مع ليفربول، حيث سجل هدفا، وساهم في فوز فريقه على بورنموث، بثلاثية نظيفة، في الجولة الـ34، من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقدم الفرعون أداء رائعا خلال اللقاء، وكاد أن يسجل في أكثر من قرصة، لولا براعة حارس المرمى.

وحقق صلاح عدد من الأرقام القياسية بعد هدفه الـ30، منها:

-بات صلاح أكثر لاعب أفريقي يسجل في الدوري الإنجليزي خلال موسم واحد، متفوقا على الإيفواري ديديه دروجبا الذي أحرز 29 هدفا في موسم 2009-2010.
- أحرز صلاح الهدف رقم 40 مع ليفربول خلال موسم واحد في جميع البطولات، ليصبح ثالث لاعب في تاريخ الفريق يصل لهذا العدد من الأهداف، منذ روجر هنت (1961-1962) وإيان راش(1983-1984 و 1986-1987).

- تقدم النجم المصري في سباق الحذاء الذهبي، متفوقا على ليونيل ميسي نجم برشلونة وصاحب الـ29 هدفا.
- أصبح الفرعون ثامن لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يصل لحاجز الـ30 هدفا في موسم واحد.

- كسر "موو" رقم كريستيانو رونالدو وروبن فان بيرسي كأول لاعب يسجل في 22 مباراة مختلفة بالدوري الإنجليزي (وكان رونالدو سجل في 21 مباراة بموسم (2007-08)، وفان بيرسي بنفس عدد المباريات موسم (2012-13)، وكلاهما كان مع مانشستر يونايتد، خلال موسم مكون من 38 جولة).
- أصبح أول لاعب في الدوري الإنجليزي يسجل 40 هدفا في جميع البطولات خلال موسم واحد، ولا يتفوق عليه سوى رونالدو في موسم 2007-2008، وبفارق هدفين.

- بات ثاني أسرع لاعب في تاريخ ليفربول يصل لـ30 هدفا في الدوري، في 32 مباراة، (وكان اللاعب الإنجليزي جورج ألان هو الوحيد الذى سبق "صلاح"، فى تحقيق هذا الرقم، حيث سجل 30 هدفا فى 31 مباراة فقط عام 1896).
-شارك الفرعون في 39 هدفاً مع ليفربول خلال 32 مباراة في البريميرليج (30 هدفًا+ 9 أسيست)، ليتخطى رقم أندرو كول وآلان شيرر مع نيوكاسل ودوايت يورك مع مانشستر يونايتد.

تعليقات القراء