بالأرقام والفيديو.. "الفيرارى" محمد صلاح يتخطى ميدو ويطارد رقم "الصقر"

كتب خالد طلعت

 
نجح النجم المصري الدولي محمد صلاح جناح فريق ليفربول الإنجليزي في تحطيم رقم أحمد حسام "ميدو" لاعب الزمالك السابق ومدرب وادي دجلة الحالي، في عدد الأهداف التي سجلها مع جميع الأندية الأوروبية التي لعب لها طوال تاريخه.
 
وبعد تسجيل " الفيرارى" هدفين لفريقه ليفربول في مرمى ساوثهامبتون، رفع محمد صلاح عدد أهدافه مع جميع الفرق الأوروبية التي لعب لها محترفا إلى 79 هدفا ليتخطى عدد الأهداف التي سجلها ميدو، مع جميع الفرق الأوروبية التي لعب لها طوال تاريخه ووصلت إلى 78 هدفا فقط.
 
وسجل صلاح أهدافه الـ79 بواقع 20 هدفا مع بازل ، وهدفان مع تشيلسي، و9 أهداف مع فيورنتينا، و34 هدفًا مع روما، و14 هدف مع ليفربول.
 
على الجانب الأخر ، سجل ميدو 78 هدفا مع الأندية الأوروبية طوال احترافه بواقع 11 هدفا مع جينت ، و26 هدفا مع أياكس أمستردام، و9 أهداف مع مارسيليا ، و19 هدفا مع توتنهام، و7 أهداف مع ميدلسبره، و4 أهداف مع سيلتا فيجو، وهدفان مع ويجان أتليتك. 
 
يذكر أن أكثر لاعب مصري محترف سجل أهدافا مع الفرق الأوروبية طوال التاريخ هو الصقر أحمد حسن حيث سجل 93 هدفا مع الأندية الأوروبية بواقع 5 أهداف مع كوجالي سبور، و8 أهداف مع دينزلي سبور ، و23 هدفا مع جنشلربيرليجي ، و30 هدفا مع بيشكتاش، و27 هدفا مع أندرلخت.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
تعليقات القراء