الشيخ وجدي بن حمزة الغزاوي يكتب: دعوة للتفكير المنطقي في قضية الشيخ حازم أبو إسماعيل

دعوة للتفكير المنطقي في قضية الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل

- يكتبها : الشيخ وجدي بن حمزة الغزاوي  ( مالك قناة الفجر الفضائية )

جمع و إعداد :أحمد مدحت 

 

* بسم الله أبدأ سلسلة تغريدات عن وجهة نظري حول انتخابات الرئاسة بمصر وهذا فكري وقناعتي الشخصية وقد لا ترضي الكثير من المتابعين فصبر جميل .

 

* لا شك عندي أن الشيخ حازم وفقه الله من العلماء والدعاة الذين نحسبهم على خير وقد جالسته وحاورته وتحدثنا هاتفياً ولا شك في صدقه ونزاهته.

 

* ولا شك عندي أن أعداء الإسلام والمتربصين بثورة مصر لا يريدون أهل الدين ومحبي تطبيق الشريعة وأنهم يكيدون ليل نهار لإطفاء نور الحق وحرب أهله.

 

* ومن خلال متابعتي الدقيقة واليومية لكل ما يتداوله الإعلام المصري حول هذه القضية وما يرد به فضيلة الشيخ حازم شخصياً توصلت للتالي:

 

* الشيخ حازم وفقه الله كل تركيزه على حقيقة واحدة لا تقبل الجدال وهي: أن والدته لا تحمل الجنسية الأمريكية وفقاً للقانون المصري، ركز كويس ...

 

* يعني هي مصرية فقط ولا تحمل جنسية أخرى في قانون مصر, هذا الذي يعول عليه الشيخ ويركز عليه حتى لو اكتسبتها حقيقة بأمريكا فاكتسابها غير قانوني.

 

* وهذه النقطة يجب أن تركزوا عليها جيدا, وهي محور كلام الشيخ والحكم القضائي العبرة باعتراف مصر رسمياً بالجنسية وفق نظام التجنس والأحوال لديهم.

 

- وائل غنيم أهدى الشيخ حازم هدية بمليار دولار ,

قال له : طلع الجرين كارد وتنتهي القصة لأن المتجنس لا بد يسلم الكارد قبل استلام الجنسية.

 

* الكاتب بلال فضل أهداه هدية أخرى فقال :

ارفع قضية على النيورك تايمز للتشهير بك فإما يثبتوا أو تكسب القضية ومئات الملايين, ده قانون دولي!

 

* نبدأ كلام العقل وركزوا من فضلكم عشان لا نتماسك بالأيادي :

 

- لا يشك عاقل في كره أمريكا للإسلام والمسلمين وتاريخهم أسود ومنيل ومهبب ولكن : ضعوا تحت لكن مليون خط, واسمعوا:

 

- أمريكا لا تتورط في عمليات تزوير علنية وباسم وزارة خارجيتها ؟ أمريكا عندها آلية للأعمال القذرة (ديرتي جوبز) ولا تظهر فيها في الصورة أبداً.

 

- بل عندهم نظام معروف : الذي يقوم بالديرتي جوبز لو اتقفش يتخلوا عنه وعندهم مصطلح يقولوا له :

يو آر أون يور أون ؟ you r on your own

يعني دبر حالك ما نعرفك.

 

- فحكاية أووباما والخارجية ومؤامرة على المكشوف وعلني مستحيل عقلي الصغير يتقبلها أمريكا لا يمكن ضمن هذه الأجواء ترتكب مثل هذه الحماقة.

 

- نعم أمريكا أم الخبائث ولكن أم الخبث والدهاء أيضاً ومؤامرة على المكشوف هكذا سذاجة وغباء أمام الرأي العام العالمي.

 

- خلاصة قناعتي : الشيخ حازم صادق في نفيه الجنسية عن والدته ولكنه ينفي قانونية وشرعية الاكتساب وفق القانون المصري حتى لو اكتسبتها فعلاً.

 

- وفي الواقع ومن خلال الحوادث يظهر والدة الشيخ حملت الجنسية فعلاً لأن المعلنين هذا الأمر رسمياً لا يمكن يتورطوا بهذا الغباء ورسمياً.

 

- ولا شك تقديم الجرين كارد لو ما زال موجوداً لحسم الأمر وكذلك رفع دعاوى على النيويورك تايمز والخارجية الأمريكية ستخرس الجميع ولكن...

 

- ولكن مع الأسف كل هذا لم يحدث ولم يتم الرد عليه بل تم اتهام كل من حاول استخدام المنطق والعقل بأنه يخدم المؤامرة الأمريكية وعدو للإسلام.

 

- والمشكلة الآن من يستخدم العقل والمنطق رسمياً يتهمونه بنصرة العلمانيين والليبراليين ويشق عصا الجماعة الخ, وهذا متكرر وشبه يومي.

 

- مصر مقبلة على إفلاس رسمي وقرب انتهاء مخزون القمح وبالتالي اختفاء الرغيف وتصعيد الاحتجاجات من الإسلاميين سيتزامن مع هذه الأزمة.

 

- وسيكون المشهد مثل من يحاول نزع السكين من صدر قتيل فيدخل البوليس ولا يرى إلا السكين في يد البريء فيلبسه القضية؟ مجرد رأي شخصي على قدي

 

 

حساب الشيخ وجدي بن حمزة الغزاوي على تويتر 

https://twitter.com/#!/wajdighazzawi 

 

 

 

تعليقات القراء