رسائل من تويتر لرئيس مصر: عليك طمأنة الـ 48% من المواطنين اللذين لم يعطوك أصواتهم.. عليك أن تكون رئيسا لكل المصريين

بعد أن عمت أجواء الفرحة عقب إعلان فوز محمد مرسي أول رئيس منتخب لمصر، واشتعل تويتر والفيس بوك كما اشتعلت الميادين وشوارع مصر بالاحتفالات، وجه بعض السياسيين والنشطاء رسائل لرئيس مصر المنتخب محمد مرسي مفادها أن عليه الآن طمأنة الملايين من المواطنين الذين لم يعطوه أصواتهم.

كتب بلال فضل:  يجب أن تكون مهمة مرسي الأولى طمأنة ملايين من الذين انتخبوا شفيق ليس حبا فيه ولا كرها للثورة بل خوفا من حملات الرعب وكراهية لغباء الإخوان.

 

وكتبت د. هبة رؤوف عزت مناشدة الجميع ألا يسخروا من مؤيدي الشفيق المرشح الخاسر وأن يستوعبوا مخاوفهم:

لا تسخروا من أنصار شفيق ولا تضايقوهم في تويتر ولا الفيسبوك ولا الشارع والعمل.. ترفقوا بهم ... وتواصلوا معهم.. تفهموا مخاوفهم.. واستوعبوهم

 

كتب جمال عيد: عشان خاطري، الناس اللي مش مبسوطة ، على الاقل لا تحاول تأجيج العداء بافساد فرحة الناس ، وانا منهم ،، رجاء حار ، خلونا نسعى لمصالحة.

 

وهنأ عمرو حمزاوي الشعب المصري بأول رئيس منتخب.. وناشد مرسي طمأنة من لم ينتخبوه وتقديم ضمانات لمدنية ومواطنة الدولة.. كتب حمزاوي:

أترحم وأشكر شهداء الثورة وأحيي أرواحهم وأحيي مصابي الثورة وكل من انتصر لها فلولاها لما كنا مع انتخابات حرة لرئيس مصر ولأول مرة في تاريخنا .. أهنئ الرئيس المنتخب وأقول له أن أمامه مهام عظام هي طمأنة 48 بالمئة من المواطنين لم يعطوه أصواتهم وأن عليه أن يكون رئيسا لكل المصريين.. وعليه أن يضمن الديمقراطية والمدنية والمواطنة والتنمية في مصر ويساهم في تحقيق أهداف مصر المتمثلة في تسليم السلطة بالكامل للمدنيين المنتخبين.. وأن يعمل على إعادة تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور ويسعى لدستور مدني لا يحتكر من فصيل واحد. استحقاقات كثيرة لتسليم السلطة والتحول الديمقراطي.

 

وكتب د. عبد المنعم أبو الفتوح:أبارك لد. محمد مرسي إنتخابه كأول رئيس مدني لمصر بعد ثورة 25 يناير.. انتخاب رئيس مدنى مجردخطوة نحو استكمال مطالب الثورة..ثورتنا مستمرة حتى تسليم كامل للسلطة وتحقيق أهدافها عيش حرية عدالة إجتماعية كرامة إنسانية.

 

 

 

 

تعليقات القراء