جدل واسع بعد رفع علم فرنسا بدلاً من مصر بإحدى مدارس دمياط.. والتعليم تكشف: «الطلاب صمموا العلم».. وتتوعد المسئولين بعقوبات قاسية

الموجز     

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لتلاميذ بإحدى مدارس محافظة دمياط وهم يحملون علم فرنسا بدلاً من علم مصر.

وأثارت الصورة جدلا واسعاً على السوشيال ميديا، بسبب حمل التلاميذ لعلم فرنسا بدلاً من علم مصر، والاختلاف الكبير بين العلمين.

وما أثار سخط النشطاء، أنه لم ينتبه أحد داخل المدرسة إلى العلم الذي يرفعه التلاميذ خلال طابور الصباح، إذ أن علم مصر يتضمن نسراً، بالإضافة إلى أن ألوانه أفقية (الأحمر والبيض والأسود) وليست رأسية كما هي في العلم الفرنسي.

ونقلت وسائل إعلام عن عادل عثمان، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة دمياط، قوله إن الطلاب هم من قاموا بتصميم العلم وذلك في إطار الاحتفال بانتصارات حرب أكتوبر، كما قاموا بتصميم علم مصر ولكن بدون نسر، ودخلوا فناء المدرسة به وتصويره، ولكن تم سحبه منهم فور اكتشاف الخطأ وعدم تطابقه مع العلم المصري.

وأكد عثمان أنه تم فتح تحقيق بشكل سريع في الواقعة بعد ما تسببت به من جدل، وأكد أن هذه الواقعة غير مقصودة على الإطلاق.

وفي تصريحات لقناة "صجى البلد"، كشف وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، عن تفاصيل الواقعة، قائلاً إن "الواقعة بسيطة جداً".

وقال عثمان، في مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" ويقدمه الإعلامي أحمد موسى، إن الواقعة تتلخص في تكليف مديرة المدرسة الطلاب بتصميم علم مصر احتفالاً بنصر أكتوبر، لكن إحدى المجموعات نفذت العلم بشكل خاطي.

وأضاف: “حولنا المسئولين عن الواقعة للشئون القانونية، كونهم كان يجب عليهم مراجعة عمل الطلاب قبل عرضه”، مشيراً إلي أن الطلاب بالمرحلة الابتدائية وليس لديهم أي خلفية.

ولفت عثمان إلي أن المسئولين عن الواقعة حوالي 4 أشخاص بينهم مديرة المدرس، و3 مشرفين على الطابور الصباحي.

تعليقات القراء