«مش هقارن بين اللي احترم الدولة واللي اتصرف بعدم مسئولية».. متحدث الوزراء: «سنقطع الكهرباء والمياه عن الشقق التي لم تتصالح»

الموجز  

قال المتحدث باسم مجلس الوزراء، المستشار نادر سعد، إن هناك توجيهات للمحافظين بعمل دورات في الوحدات والمدن لكي يتم استقبال طلبات الراغبين في التصالح، مشيراً إلى أن الزيادة في معدلات التصالح تصل إلى أكثر من 70 ألف طلب يومياً.

وأضاف سعد، في مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى والمذاع على فضائية "صدى البلد" أمس الإثنين، أن القضايا المحالة للنيابة العسكرية غير قابلة للتصالح ليس لأنهم خالفوا بل لاختراقهم قانون الحكومة واستمرارهم في أعمال البناء في فترة الستة أشهر التي أصدرت فيها الحكومة قرارًا بوقف البناء.

وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء إلى أن أي مبالغ دفعت في المحكمة سيتم خصمها من المبلغ المالي للتصالح بشرط أن يكون تم دفعها قبل إبريل 2019، ذاكرًا أن المخالفات التي تم ارتكابها بعد إصدار القانون في إبريل 2019 سيتم إزالتها.

وأكد سعد أنه سيتم توصيل المرافق والخدمات لأي شقة في أي عقار بعد أن تتصالح، حتى إذا لم يتصالح باقي شقق العقار.

وأضاف المتحدث أنه سيتم قطع الكهرباء والمياه وجميع الخدمات والمرافق عن الشقق التي لم تتصالح، معقبًا: "بعد 30 سبتمبر مش هساوي بين اللي احترم الدولة المصرية وقراراتها واللي اتصرف بعدم مسئولية".  

تعليقات القراء