وسائل إعلام تكشف حقيقة ظهور نساء عاريات في شوارع السعودية

الموجز  

ألقت قوات الشرطة في محافظة أبو عريش بمنطقة جازان السعودية، القبض على امرأة ظهرت في محتوى مرئي مخالف للائحة المحافظة على الذوق العام.

ووفقاً لصحيفة "عكاظ" المحلية، جرى استكمال الإجراءات النظامية بحقها.

يأتي هذا بعدما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية مقطع فيديو لامرأة شبه عارية قيل إنه تم تصويره في شوارع الرياض، ومن غير الواضح إن كانت نفس السيدة التي تم القبض عليها في جازان.

وأظهعر الفيديو امرأة تمشي تحت المطر صحبة رجل يحمل مظلة، قام بإبعادها من المكان، حيث أشار مغردون إلى أن الواقعة لم تحصل في المملكة وإنما في دولة أخرى، بينما قال آخرون إن الفيديو يظهر بوضوح كلاما مكتوبا باللغة العربية على اللوحة الإعلانية التي كانت تقف المرأة بجانبها.

وقبل أسابيع، تم تداول فيديو آخر لسيدة عارية في أحد شوارع مدينة جدة، كانت تمسك بملابسها في يدها وتمشي بين السيارات في الشارع، في حين طلب منها رجل أمن مغادرة المكان، لكنها رفضت الانصياع لتوجيهاته وقامت بإلقاء ملابسها أمام إحدى المحلات التجارية والتوجه نحوه صارخة.

ولاحقاً، أعلنت الجهات الأمنية في جدة إحالة امرأة مخالفة للائحة الذوق العام تسير في أحد الشوارع، لجهة الاختصاص، مشيرة إلى أنها تعاني من حالة مرضية.

وفي عام 2019، بدأ تطبيق لائحة الذوق العام في المملكة، بتنسيق مشترك بين كل من وزارة الداخلية وهيئة السياحة، بعد أن وافق عليها مجلس الشورى.

وشملت 19 مخالفة يعاقب مرتكبها بغرامة مالية، وتحظر لائحة الذوق العام قائمة طويلة من التصرفات والمخالفات التي قد تخدش الحياء العام أو تزعج المواطنين.

تعليقات القراء