أسهل طريقة للاحتفاظ برائحة العطور لفترة طويلة

كتب: ضياء السقا

يعاني معظم النساء من قلق زوال رائحة العطر عنهن، لذلك قدم خبراء الموضة طريقة سحرية تساعد في بقاء "البرفان" على الجسد لفترة طويلة.

ويوضح الخبراء أن سر بقاء وثبات العطور لفترة طويلة، يكمن في وضعه بالطريقة الصحيحة، وكيفية توزيعه في الأماكن المناسبة.

ومن أسهل الطرق التي حددها خبراء التجميل هى وضع العطور على الأماكن التى تظهر فيها نبضات القلب، ومن تلك المناطق الرقبة والمعصم وخلف الأذن والشعر حيث تعمل على انتشارها وبقائها فترة أطول .

من جانبها قالت خبيرة التجميل ميمي محمد في تصريحات لصدى البلد إنه يجب وضع كريم ترطيب البشرة الذي تستعمله المرأة على مناطق النبض أيضا، ثم يرش العطر فوقها، مؤكدة أن البشرة الرطبة تساهم في بقاء "البرفان" لفترة أطول.

كما حذرت من تعرض العطور إلى الحرارة والضوء، الأمر الذي يؤثر سلباً عليها حيث تتحلل بعض العناصر الموجودة بها وتفقد قيمتها، لذلك يجب وضعها في مكان بارد وجاف بعيداً من أشعة الشمس.

وتضيف: "من الضروري أن تكون رائحة مزيل العرق من نفس رائحة البرفان الذي تعتاد على استعماله المرأة".
 
وفي ذات السياق قدم موقع ياسيمينا المختص بالموضة نصيحة هامة تساهم في دوام العطر، وهى وضع "البرفان" بعد الاستحمام لأن البخار يؤدي إلى تفتّح المسام، الأمر الذي يجعل عملية امتصاص العطر أفضل، قتبقى الرائحة ثابتة طوال النهار.
 
أيضا يجب وضع العطر قبل ارتداء الملابس لأنه يتنشط بفعل الحرارة والمواد الكيمائية، بحيث يصبح أكثر فعالية عندما يتصل بالجسم عوضاً عن الثياب.
 
 
تعليقات القراء