أول تحرك من وزير التعليم بشأن تداول امتحان التفاضل والتكامل على جروبات الغش

الموجز   

علقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على تداول أسئلة امتحانات التفاضل والتكامل لطلاب شعبة علمي رياضة بالصف الثالث الثانوي، وذلك بعد مرور نصف ساعة من بدء الامتحان.

ونقل موقع "مصراوي" عن مصادر مسؤولة داخل وزارة التعليم قولها إن الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وجه باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بعد التأكد من الأسئلة المتداولة ومطابقتها للأسئلة التي يؤدي طلاب الصف الثالث الامتحان بها حاليا.

وأضافت المصادر أن الوزارة تتبع حاليا الأسئلة المتداولة على جروبات الغش الإلكتروني، وذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد مرتكبي هذه الواقعة، لافتة إلى أن العملية الامتحانية تسير بشكل منضبط ولا يوجد بها أي معوقات حتى الآن.

وأكدت المصادر أن وزير التربية والتعليم وجه فريق مكافحة الغش الإلكتروني بالغرفة المركزية بالوزارة، لرصد كافة أسئلة امتحانات مادة التفاضل والتكامل والمزعوم تداولها على جروبات الغش الإلكتروني.

وتابعت أن الهدف من توجيه وزير التربية والتعليم لفريق مكافحة الغش الإلكتروني للتحقق من صحة الأسئلة المتداولة على الجروبات.

يشار إلى أن جروبات الغش الإلكتروني، تداولت امتحان التفاضل والتكامل للثانوية العامة اليوم على تطبيق "تليجرام".

وكانت الجروبات قد نشرت صورا لأسئلة الامتحانات بعد مرور أكثر من نصف ساعة من بدء لجنة الامتحان، وعلقت قائلة: "جار الحل".

وقبل قليل، انطلقت امتحانات الثانوية العامة، لطلاب الصف الثالث الثانوي شعبة علمي رياضة في التفاضل والتكامل، وذلك بعد وصول صناديق الأسئلة إلى مقار اللجان.

تعليقات القراء