بعد وقف تخفيف الأحمال.. متحدث «الكهرباء» يكشف أسباب انقطاع التيار

الموجز  

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه يمكن أن يحدث انقطاع للتيار الكهربائي في بعض المناطق والأماكن نتيجة عدة عوامل منها الأعطال الفنية وزيادة الأحمال الناتجة عن ارتفاع درجات الحرارة.

وفي مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى والمذاع على شاشة "صدى البلد" مساء الأحد، قال حمزة إن تخفيف الأحمال والذي كان يعد أحد العوامل المساهمة في انقطاع الكهرباء، سينتهي العمل به حتى نهاية الصيف.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، أنه يمكن أن تتعرض بعض المناطق لانقطاع مفاجئ وغير مخطط له في التيار الكهربائي، سواء لأسباب فنية أو لأعطال طارئة في الشبكة القومية لتوزيع الكهرباء.

وطالب حمزة المواطنين بضرورة توخي الحيطة والتواصل مع الخط الساخن (121) للإبلاغ عن أية شكاوى أو استفسارات تخص انقطاع التيار الكهربائي، كما يمكنهم التواصل مع حسابات الوزارة الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي أو من خلال بوابة الشكاوى الحكومية الموحدة.

كما شدد على أهمية مراعاة الجوانب الاستهلاكية للطاقة الكهربائية والحد من أنماط الاستخدام غير المخطط لها بما يساهم في رفع معدلات كفاءة استهلاك الطاقة.

وأشار الدكتور أيمن حمزة إلى أن الدولة تعمل على تحسين جودة وكفاءة التغذية الكهربائية وتقديم خدمة طاقة تتسم بالاستدامة والاعتماد عليها بشكل متزايد، مضيفاً أن متابعة الأعطال وإصلاحها يجري بإشراف مباشر من وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

تعليقات القراء