«بتضايق المواطنين أكتر من ارتفاع الأسعار».. عمرو أديب يحذر من التطبيع مع فكرة تخفيف أحمال الكهرباء

الموجز   

علّق الإعلامي عمرو أديب، على عودة تخفيف أحمال الكهرباء بعد انتهاء شهر رمضان وعيد الفطر.

وخلال تقديم برنامجه "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر" مساء الجمعة، قال أديب إن الحكومة يبدو أنها اتخذت قرارها في تخفيف الأحمال دون نقاش أو جدال.

وأكد الإعلامي أن الكثير من المصريين يرون أنه لا يجب التعامل مع أزمة انقطاع الكهرباء على أنها مستمرة، موضحا أن الحكومة عليها أنه تُشعِر المواطنين أن هذا الأمر مؤقت واستثنائي.

ولفت إلى أنّه من المقبول تفهم الظروف التي تؤدي لتخفيف الأحمال، لكن من غير المقبول مواصلة تخفيف الأحمال كوضع دائم.

وشدد مقدم برنامج "الحكاية" على أنه لا توجد دولة في العالم تعيش بتخفيف الأحمال على الدوام، متابعا أن على الحكومة أن تُصارح المواطنين بخطتها في هذا التوجه، وقياس الأثر المطلوب من تخفيف الأحمال وما يؤديه من أعباء على المواطنين بما في ذلك انقطاع المياه لا سيّما في الطوابق العليا من العمارات.

وتساءل عن سبب عدم توجُّه الحكومة للحديث عن مجلس النواب عن خطتها للتعامل مع هذه الأزمة، مؤكدا أن ارتفاع الأسعار يمكن أن يضايق المواطنين لكن الكهرباء تثير ضيقهم أكثر، محذرا من وجود تطبيع مع فكرة تخفيف الأحمال، موضحا أنه لا يوجد دولة في العالم تفعل هذا الأمر.

وأكَّد عمرو أديب أنه يتوجب أن تكون هناك خطة حكومية تتضمن التوضيح متى يتم تقليل مدة تخفيف الأحمال لتكون ساعة، ومتى ينتهي تطبيق هذا الأمر.

تعليقات القراء