تعليق اتفاقية السلام!.. سمير فرج يوضح: هل ستدخل مصر حربا مع إسرائيل؟

الموجز   

رد اللواء دكتور سمير فرج، الخبير الإستراتيجي، على الذين يتحدثون عن خوض مصر الحرب، حيث قال: "أي قرار يتم اتخاذه له ضوابط وحسابات أخرى."

وخلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" مساء الثلاثاء، قال فرج: "مصر زي الفل والدولة كويسة وماشية تمام"، متابعا: "اتفاق القاهرة بشأن الحرب في غزة سينجح".

وأشار الخبير الإستراتيجي إلى أن هناك 5 قنوات تبث هجوما على مصر على مدار الـ 24 ساعة في اليوم، وهذا لا يحدث مع دولة أخرى في العالم.

وتابع أنه "لم يكن هناك تصريحا رسميا مصريًا عن إلغاء أو تعليق اتفاقية كامب ديفيد مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، وإنما مصدر الكلام المتداول صحيفة أمريكية."

ولفت "فرج" إلى أن "هناك توترًا بين مصر وإسرائيل حاليا"، مضيفا أن "نجاح الاتفاق حول هدنة في غزة سيقضي على هذا التوتر المرتبط برفح الفلسطينية ومحور فيلادلفيا."

وأضاف أنه ذهب لـ 24 جامعة وكان يرى الطلاب يرتدون الكوفية الفلسطيني خلال الاحتفال بذكرى أكتوبر، وجينات الشعب المصري أيام عبد الناصر موجودة في الأجيال الجديدة.

واختتم اللواء سمير فرج، أنه بعد توقف القتال في غزة، سيتبعه توقف العمليات العسكرية في جنوب لبنان وتعود السفن لقناة السويس في اليوم التالي كما كانت من قبل.

تعليقات القراء