«كان عايز يفرد عضلاته العقلية بس جاله رباط صليبي في المخ».. تصريحات بايدن تثير سخرية الإعلاميين المصريين

الموجز  

من جديد، واجه الرئيس الأمريكي جو بايدن موقفًا محرجًا أثار حفيظة وسائل الإعلام والنشطاء على منصات التواصل الاجتماعي، الأمر الذي أثار الجدل بشأن قدرة رئيس الولايات المتحدة العقلية والذهنية وحالته الصحية وكفاءته في القيام بمهامه الرئاسية.

وخلال خطابه الأخير بالبيت الأبيض، الخميس الماضي، للحديث عن تطورات الموقف في غزة وقضية إدخال المساعدات، تلفظ بايدن بعبارة تسببت في لغط واسع عندما وصف الرئيس عبدالفتاح السيسي برئيس المكسيك، حيث جدد كثيرون تشكيكهم قدراته الذهنية وسط تكرار هذا النوع من الأخطاء.

وخلال تقديم برنامجه "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، سخر الإعلامي عمرو أديب من تصريحات جو بايدن، حيث قال: "بايدن أصبح أضحوكة العالم ومثار للسخرية بسبب زلاته وهفواته، بايدن كان عايز يفرد عضلاته العقلية بس جاله كرامب ورباط صليبي في المخ، الراجل بيقول إنه قابل فرنسوا ميتران اللي مات من التسعينات، وبيتكلم على أن السيسي رئيس المكسيك".

وعلق الإعلامي والكاتب الصحفي مصطفى بكري، خلال برنامجه "حقائق وأسرار" على قناة "صدى البلد"، على تصريحات بايدن بالقول: "الراجل ده قاعد يهبل بكلام مش عارف معناه، فقد عقله، مش عارف الأخ من الأخت، ده لو عندنا نوديه الخانكة أو العباسية".

وأضاف النائب البرلماني أن الرئيس الأمريكي وتصريحاته أن السيسي رئيس المكسيك، دليل قوي على الحالة العقلية لبايدن التي وصل لها، هذا المعتوه بدلا من أن يدين ما يجري في غزة، جاي يرمى أخطائه على مصر، أي مصيبة نحن نعيشها، واحد مجنون في تل أبيب، وآخر معتوه في واشنطن".

كما تطرق الإعلامي خالد أبو بكر، خلال تقديم برنامجه "كل يوم" المذاع على فضائية "أون"، إلى التقارير العديدة التي تشير إلى تدهور الحالة الصحية والعقلية لبايدن، قائلًا: "بيخرف وبيقول أي كلام، والبيان الصادر من الرئاسة المصرية تم صياغته بمفردات تليق بمصر وقوتها.. وقوة البيان وسرعته تؤكدة المواجهة.. بايدن ليس صاحب القرار الأساسي في الإدارة الأمريكية، وليس هو الشخص الذي يصلح للإدارة بنسبة 100%".

تعليقات القراء