الحكومة تكشف لعمرو أديب حقيقة الحصول على الجنسية المصرية مقابل 10 آلاف دولار

نفى شريف سامي عجيب، نائب المدير التنفيذي لوحدة فحص طلبات التجنيس التابعة لرئاسة مجلس الوزراءالأنباء المتداولة عن إمكانية الحصول على الجنسية المصرية للأجانب مقابل 10 آلاف دولار فقط.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحكاية» عبر شاشة «mbc مصر»، مساء الأحد، أن وحدة فحص طلبات التجنيس تحصل بالفعل على 10 آلاف دولار ولكن كـ «رسوم إدارية»، لطلب الحصول على الجنسية المصرية ولا يسترد، ثم يختار طالب الحصول على الجنسية البرنامج المناسب للحصول على الجنسية.

وكشف عن برامج الحصول على الجنسية المصرية، موضحًا أنه يمكن منح الجنسية المصرية للأجانب تملّك عقار بمبلغ لا يقل عن 300 ألف دولار.

وأضاف أنه يمكن الحصول الجنسية المصرية للأجانب عن طريق إنشاء أو المشاركة في مشروع بقيمة لا تقل عن 350 ألف دولار، مع إيداع 100 ألف دولار في خزانة الدولة كإيرادات مباشرة لا ترد.

وأشار إلى أنه يمكن الحصول الجنسية أيضًا عبر إيداع مبلغ 500 ألف دولار، كوديعة يتم استردادها بعد مرور 3 سنوات بالجنيه المصري بسعر الصرف المعلن وقت الاسترداد، وبدون فوائد.

وأوضح «عجيب» أن البرنامج الأخير للحصول على الجنسية يكون عبر إيداع مبلغ 250 ألف دولار، كإيرادات مباشرة بالعملة الأجنبية، تؤول إلى الخزانة العامة للدولة ولا يرد، مشيرًا إلى إمكانية تقسيط المبلغ خلال مدة لا تتجاوز العام الواحد، على ألّا تُمنح الجنسية إلا بعد سداد الأقساط المقررة كاملة.

تعليقات القراء