حسام بدراوي: أين وثيقة تنحي مبارك عن الحكم؟

الموجز  

طرح الدكتور حسام بدراوي، المفكر السياسي، تساؤلات حول عدم وجود وثيقة رسمية تثبت تنحي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك عن السلطة في 11 فبراير 2011.

وفي مقابلة ببرنامج "نظرة" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" مساء أمس الجمعة، وجه بدراوي تساؤلا إلى الإعلامي حمدي رزق، قائلا: "إزاى الرئيس مبارك تنحى! أنت سمعته وهو تنحى؟، أو شاهدت توقيعه على حاجة مضى عليها؟".

وقارن المفكر السياسي بين أوجه الاختلاف بشأن موقف الملك فاروق والرئيس السابق مبارك من التنازل عن الحكم، حيث قال: "أنت حتى الأن تقدر تطلع على وثيقة تنازل الملك فاروق عن الحكم، أين الوثيقة دي عندنا؟"

وأضاف: "هو (مبارك) لم يكن قادرًا على السماح للتلفزيون بتصويره وهو يعلن تنحيه عن الحكم"، في إشارة لإعلان الرئيس مبارك عن تنحيه عبر خطاب تليفزيوني تلاه اللواء عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية آنذاك، ولكن دون إصدار وثيقة رسمية تؤكد البيان.

ولفت إلى انقطاع علاقته باللواء عمر سليمان منذ خطاب تنحي الرئيس السابق مبارك إلى حين إعلان رغبته بالترشح للانتخابات الرئاسية 2013، حيث قال: "اللواء عمر سليمان طلب مني بعدها أكون معاه وأعلن لي عن نيته الترشح للانتخابات؛ بسبب الضغوط الشعبية عليه للترشح".

وأشار حسام بدراوي إلى مخاطبته من اللواء عمر سليمان بغرض الحصول على تزكية حزب الاتحاد -الذي يرأسه- لترشحه للانتخابات الرئاسية.

يشار إلى أنه في 5 فبراير 2011، عين الرئيس الراحل مبارك الدكتور حسام بدراوي أمينا عاما للحزب الوطني الحاكم، خلفا لصفوت الشريف، حيث كان بدراوي أحد الشخصيات المعارضة داخل الحزب، ومعروفا بمواقفه الناقدة للنظام السابق.

تعليقات القراء