نجاة 4 طلاب وأسرة تحت الأنقاض.. رئيس الجالية المصرية في تركيا يكشف آخر التطورات

الموجز   

أكد نادر فتوح، مدير المكتب الإعلامي للجالية المصرية في تركيا، أن الهزة الأرضية التي شهدتها تركيا وسوريا من أكبر الهزات الأرضية التي ضربت الدولتين خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى أن جميع المقيمين في الدولتين شعروا بحدوث الزلزال، بالإضافة إلى بعض الدول المجاورة في المنطقة.

وقال فتوح، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية عزة مصطفى والمذاع عبر فضائية "صدى البلد" مساء الإثنين، إن هناك إقبال كبير من الجاليات العربية وخاصة المصريين، على المستشفيات للتبرع بالدم، أو المشاركة في عمليات الإنقاذ مع الجهات المختصة التي تقوم بعملية الإنقاذ في تركيا.

وأضاف مدير المكتب الإعلامي للجالية المصرية بتركيا أن هناك 10 ولايات تركية بجانب بعض المدن السورية شهدت انهيار تام لعدد من المباني، حيث هناك أكثر من 3731 مبني منهار جراء الزلزال الذي ضرب تركيا اليوم.

وأوضح أن منطقة "إسكندرون" بها 450 مصري أغلبيتهم من الطلاب، معلناً خروج آخر طالب مصري، ويدعى معاذ، من تحت الأنقاض منذ ساعتين، كما أن هناك طالب آخر خرج من تحت الإنقاض وتعرض لكسور في قدميه.

وتابع نادر فتوح أن هناك أسرة مصرية مكونة من زوج وزوجة تحت الإنقاض وجراء البحث عنهم، بالإضافة إلى خروج طالبتين مصريتين من تحت الإنقاض دون أن يتعرضا لأي إصابات، مؤكدًا أنه لا توجد أي حالة وفاة لأي مواطن مصري حتى الآن.

تعليقات القراء