عمرو أديب: الإدارة المصرية لديها خبرة تاريخية فى التعامل مع المفاوض الإسرائيلي

الموجز

نفى الإعلامي عمرو أديب، صحة الأخبار المنشورة عن زيارته لقطاع غزة اليوم ضمن وفد إعلامي مصري.

وقال "أديب" خلال تقديمه برنامج "الحكاية"، المذاع عبر فضائية " mbc مصر" أن هناك بعض الأخبار الرائجةخلال الساعات الماضية تفيد بزيارة عمرو أديب ولميس الحديد لغزة ضمن وفد إعلامي مصري، معقبا: لقيت في صور ليا وأنا في غزة.

وتابع : بدأ الإخوان يكذبوا ويقولوا شايفين عمرو في غزة وخايف إزاي..لا رحت ولا كنت خايف، لأننا آخر مرة زرنا فيها غزة كانت في حماية الأمن بتاع حماس، وقابلت إسماعيل هنية والناس كلها.. النكتة النهارده إنهم طلعوا لي تصريحات ".

وعقب أديب على لقاء اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، مع بنيامين نتانياهو رئيس الوزراء الإسرائيلى، للتباحث حول تثبيت وقف إطلاق النار والتطورات الأخيرة على الساحة الفلسطينية، لافتا إلى أن الإدارة المصرية لديها خبرة تاريخية فى التعامل مع الإسرائيليين والمفاوض الإسرائيلي، مؤكدا أن مصر لديها نفس طويل وقدرة على فهم الطرق الإسرائيلية فى التفاوض منذ كامب ديفيد.

وأضاف: "مصر تقطع خطوات كثيرة لتحقيق هدنة مستمرة بين فلسطين وإسرائيل، والرئيس السيسى أرسل وفودا أمنية.. والإسرائيليون لديهم قناعة واضحة من التعاطف المصرى مع القضية الفلسطينية"، لافتا إلىأن التفاوض مع الجانب الإسرائيلي مسألة صعبة وستأخذ وقتًا.

تعليقات القراء