قبل مواجهة المقاولون.. سيناريوهات تتويج الأهلي بلقب الدوري الليلة

الموجز 

يخوض الأهلي مواجهة هامة مساء اليوم، الأحد، أمام المقاولون العرب، في تمام الساعة التاسعة مساء على ستاد القاهرة الدولي، في المباراة المؤجلة من الجولة الثالثة والعشرين بمسابقة الدوري المصري الممتاز.

ويسعى الأهلي لتحقيق الفوز على المقاولون ومواصلته إلى انتصاراته في الدوري، حيث نجح الفريق في الوصول إلى الفوز الثامن عشر على التوالي، والتتويج بلقب الدوري للمرة الـ44 على التوالي.

ويحتل الأهلي صدارة جدول ترتيب الدوري برصيد 75 نقاط وبفارق 5 نقاط عن بيراميدز صاحب المركز الثاني.

سيناريوهات تتويج الأهلي بالدوري

وقد يتوج الأهلي باللقب المحلي في مباراة المقاولون العرب الليلة، بعدة سيناريوهات:

الأول: الفوز على الذئاب مع تعثر بيراميدز، سواء بالتعادل أو الخسارة أمام زد. وقتها سيرتفع رصيد الأهلي إلى 78 نقطة، ويتوقف رصيد بيراميدز عند 70 نقطة، أو يرتفع حال التعادل إلى 71 نقطة، ويتبقى أمام الفريق السماوي مباراتان فقط، وبالتالي لن يستطيع اللحاق بالأهلي.

الثاني: تعادل الأهلي مع المقاولون بجانب خسارة بيراميدز أمام زد، وفى هذه الحالة يحسم الفريق الأحمر أيضا لقب الدوري، لاتساع الفارق مع بيراميدز إلى 6 نقاط مع تفوق الأهلي بالمواجهات المباشرة (3-2 و1-0).

ويحتاج بيراميدز إلى معجزة للفوز باللقب، تتمثل في انتصاره خلال مبارياته المتبقية ليصل إلى 79 نقطة، بجانب حصد الأهلي 3 نقاط بحد أقصى من 5 مباريات.

ويتبقى للأهلي 5 مباريات وهي: المقاولون العرب وسموحة وزد وإنبي ومودرن سبورت، بينما يتبقى لبيراميدز 3 مباريات: زد والداخلية وطلائع الجيش.

تعليقات القراء