قرار قضائي عاجل بشأن المتهم بقتـ.ل 3 مصريين وسرقتهم في قطر

الموجز   

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في العباسية، اليوم الأحد، وبإجماع أعضائها وبعد أخذ رأي فضيلة مفتي الجمهورية، بإعدام المتهم "تامر. س" لإدانته بقتل 3 مصريين باستخدام سلاح أبيض "سكين" وسرقتهم في دولة قطر.

ووفقا لأمر الإحالة في القضية رقم 20509 لسنة 2023 جنايات النزهة والمقيدة برقم 4850 لسنة 2023 كلي شرق القاهرة، فقد تم توجيه الاتهام إلى المتهم "تامر. س"، البالغ من العمر 43 عامًا ويعمل مبلط سيراميك من عزبة المرجوشي بهتيم بشبرا الخيمة في محافظة القليوبية، بقتل المجني عليهما عمدًا داخل محل سكنهما في قطر باستخدام سلاح أبيض "سكين".

ووجه المتهم عدة طعنات نافذة للمجني عليهما استقرت بأنحاء متفرقة من جسدهما مما أودى بحياتهما وفقًا لتقرير الطب الشرعي.

كما تضمن أمر الإحالة أن الجريمة ارتبطت بجناية أخرى، حيث قام المتهم بقتل المجني عليه عبد السلام "م.م" مع سبق الإصرار والترصد، مستخدمًا ذات السلاح الأبيض، وذلك خشية افتضاح أمر الجريمة الأولى.

وأشار أمر الإحالة إلى أن المتهم ارتكب الجنايتين بقصد تسهيل ارتكابه لجنحة سرقة، حيث استولى على هواتف محمولة وجهاز حاسب آلي محمول "لاب توب" من الضحايا. كما حاز وأحرز سلاحًا أبيضًا بغير مسوغ قانوني.

وبحسب تحقيقات النيابة العامة، فقد اعترف المتهم بارتكاب الجريمة خلال التحقيقات، موضحًا أنه ذبح شقيقين وصديقهما بهدف سرقتهما داخل مسكنهما في قطر.

وأضاف المتهم أنه سافر إلى قطر لحضور فعاليات كأس العالم، ثم قرر البقاء هناك للبحث عن فرصة عمل.

وأضاف أنه بعد أن أخبروه بأنهم حجزوا له تذكرة عودة إلى مصر لفشلهم في إيجاد عمل له، قرر تخديرهم والتخلص منهم لسرقتهم، حيث كان يعرف مكان أموالهم المخزنة في خزينة المنزل.

وتم إلقاء القبض على المتهم بالتنسيق مع الإنتربول والسلطات المصرية، واتبعت كافة الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

وفي وقت سابق، أجلت محكمة جنايات القاهرة محاكمة المتهم لجلسة 14 أبريل لحضور المحامي.

تعليقات القراء