تسبب التصحر والجفاف.. مجلس الوزراء يحذر من الزيادة السكانية

الموجز  

حذر مجلس الوزراء من أن تزايد أعداد السكان، إلى جانب أنماط الإنتاج والاستهلاك غير المستدامة، "يؤدى إلى زيادة الطلب على الموارد الطبيعية؛ مما يضع ضغطًا مفرطًا على الأراضي إلى حد التدهور، ويؤدي التصحر والجفاف إلى الهجرة القسرية."

وقال مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، في منشور له عبر صفحته الرسمية بموقع "فيس بوك"، إن الزيادة السكانية والضغط على الموارد يُعرِّض عشرات الملايين من الأشخاص كل عام لخطر النزوح، ولذلك يسلط احتفال هذا العام باليوم العالمي للتصحر والجفاف الضوء على مستقبل إدارة الأراضي، تحت شعار: "متحدون من أجل الأرض: تراثنا.. مستقبلنا".

من ناحية أخرى، نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار نصائح للمواطنين، من أجل اقتناء سلة مشتريات صديقة للبيئة وعلى رأسها الاعتماد على الملابس المستدامة المرنة والمصنوعة من النباتات، والقابلة لإعادة الاستخدام، لتوفير الأموال المستخدمة في عملية الشراء المستمر للملابس والمنسوجات.

وأضاف المركز في منشور عبر صفحته الرسمية بموقع "فيس بوك": "استخدم المنظفات المصنوعة من النباتات والقابلة للتحلل والخالية من العطور والأصباغ كبديل عن المنظفات المصنوعة من المواد الكيميائية المضرة بالبيئة وصحة الإنسان."

تعليقات القراء