«زويل ويعقوب حصلوا على جنسيات أخرى».. تعليق قوي من عمرو أديب على حصول مشاهير مصريين على الجنسية السعودية

الموجز   

علق الإعلامي عمرو أديب على حالة الغضب التي شنها عدد من رواد منصات التواصل الإجتماعي على المشاهير المصريين الذين تم تجنيسهم مؤخرا بالجنسية السعودية.

وعبر حسابه الرسمي بمنصة "إكس"، قال أديب: "عندي سؤال بسيط.. هو أحمد زويل وسير مجدي يعقوب ولا فاروق الباز لما حصلوا على جنسيات تانية كرهوا بلدهم؟ نسيوا مصر؟ قلبوا عليها؟ بطلوا يساعدوها؟ المصريين كرهوهم؟ عرفوا ما يبقوش مصريين ويبقوا أمريكان أو إنجليز بقى ولاءهم مختلط؟!!! خلص السؤال".

وفي نهاية نوفمبر الماضي، أعلن الإعلامي عمرو أديب، عن حصوله على الجنسية السعودية، مشيرا في الوقت ذاته إلى احتفاظه بالجنسية المصرية.

وأعرب أديب عن سعادته البالغة إزاء تكريمه بمنحه الجنسية السعودية، معقبا: «قضيت 30 عاما من حياتي بالمؤسسات الإعلامية السعودية، أنا يعتبر من المصريين بالخارج ولكني أعمل داخل مصر، هذا التكريم اعتبره مسئولية».

كما أعلن عدد من الفنانين والمبدعين المصريين حصولهم على الجنسية السعودية، أخرهم الفنان محمد هنيدي.

وكتب هنيدي منشورا عبر حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي: "الحمد لله ربنا أكرمني واتكرمت كتير في مسيرتي الفنية.. ولكن أكبر تكريم إني اتشرفت وحصلت على جنسية وباسبور بلاد الحرمين الشريفين.. شكرا خادم الحرمين الشريفين وسمو ولى العهد على هذا الشرف والتكريم لشخصي ومسيرتي الفنية.. شكرا للمملكة العربية السعودية.. وبالمناسبة بستغرب جدا من اللي بيهاجموا تكريم وتقدير العظماء من الفن.. ولذلك شكرا لمعالي المستشار تركي آل الشيخ على تكريمه وتقديره للفن المصري والعربي."

كما حصل على الجنسية السعودية أيضا كل من المايسترو وليد الفايد والموسيقار هاني فرحات والإعلامي عمرو أديب.

تعليقات القراء