«توب يا مغني تافه».. خناقة بين ويجز ووائل غنيم بسبب غزة وحمــ..ــاس

الموجز   

شهدت منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي تبادل للتعليقات والردود بين مغني الراب ويجز والناشط السياسي وائل غنيم، بسبب الجرائم الإسرائيلية في قطاع غزة، وعملية "طوفان الأقصى" التي شنتها الفصائل الفلسطينية في السابع من أكتوبر الماضي.

وكان وائل غيم قد كتب تدوينة عبر منصته "إكس" موجهة إلى ويجز، حيث قال: “يا ويجز حماس خطفت العواجيز والأطفال.. حماس إرهابيين.. توب لربك يا مجرد مغني تافه”.

ورد ويجز عى تدوينة "غنيم" قائلا: “لماذا يحق للمواطن الإسرائيلي العيش في الأمان فوق أرض مسروقة؟ في حين أن مواطنين عزل برضه أبرياء بيمارس عليهم البشائع الصهيونية من 75 سنة”.

وأضاف مغني الراب: "“مشوفناکش بتقول إسرائيل قد ما بتقول حماس ومغمض عينك على جرائم ناس قتلت من ناسك وسرقت أرضك إلا إذا أنت قاعد مع ناسك وفي أرضك هناك يا أمريكاني”.

وفي وقت سابق، شن وائل غنيم هجوما قويا على قيادات حركة حماس، إسماعيل هنية وخالد مشعل، منتقدا تواجدهما في قطر في ظل معاناة أهالي غزة من القصف الإسرائيلي.

وقال غنيم: "إنتم قادمين من إسطنبول من خلال رحلة طيران لقاهرة للدفاع عن القضية ومكتسباتها، وأنتم الآن في القاهرة وبالقرب من غزة، والاحتلال الإسرائيلي لا يمانع الدخول وتوجيه التحية لصمود الفلسطينيين، نظرا لأنكم قادة المقاومة الفلسطينية، إلا أنكم تخرجوا عبر وسائل الإعلام في قطر لتحية الشعب الفلسطيني، وأنا بدوري هساعد في تأمين الطريق لوصولكم لغزة لكي تجاهدوا مع الفلسطينيين ضد العدوان الإسرائيلي."

وتابع: "مفيش أسهل من المتاجرة بمشاعر الناس، لو أنتم رجالة ادخلوا غزة، متسائلا: لو الرسول بيتم الاعتداء على أهل بيته، هل كان هيفضل في قطر يا قيادات حماس؟ وهل من الرجولة أنك تكون موجود في تركيا وأهلك يتم ضربهم بالصواريخ، وفي الآخر تخرج تقول أحيي صمود الشعب الفلسطينيين، الملايين الآن يدفعون الثمن وليس من الشطارة أن تضرب عدوك وبعد أن يستخدم القوى الغاشمة تستغيث بالأخرين، لأنه من المعقول أن يكون دا رد فعله لأن هذا منهجه وطريقته في التعامل من 75 سنة."

وبعد أن أثارت تصريحات غنيم للجدل، تقدم باعتزار لأهالي قطاع غزة، حيث قال: "حقكم علي يا أهل غزة أنا غلطان وكان واجب أقول خيرا أو أصمت."

تعليقات القراء