بلاغات رسمية وقرار من النائب العام وهجوم من علاء مبارك .. موجة غضب عارمة ضد إبراهيم عيسى بعد حلقة الإسراء والمعراج وتصريحه: «كل القصص إنه طلع السماء وشاف الناس اللي في النار كل دي قصة وهمية كاملة»

الموجز   بلاغات رسمية وقرار من النائب العام وهجوم من علاء مبارك .. موجة غضب عارمة ضد إبراهيم عيسى بعد حلقة الإسراء والمعراج وتصريحه: «كل القصص إنه طلع السماء وشاف الناس اللي في النار كل دي قصة وهمية كاملة»

أمر المستشار حمادة الصاوى، النائب العام، بالتحقيق في البلاغات التي قُدمت إلى النيابة العامة ضد الإعلامي إبراهيم عيسى بشأن حلقة المعراج الأخيرة في برنامجه حديث القاهرة.

وأعلنت النيابة، في بيان : «سنعلن لاحقًا عما ستسفر عنه التحقيقات».

اعتاد الهجوم والإساءة إلى أئمة المسلمين

اتهم أحد البلاغات، «عيسى» بأنه «يهدف لتحقيق أرباح طائلة من المشاهدات على قناة «القاهرة والناس» ومواقع التواصل الاجتماعى، كونه اعتاد الهجوم والإساءة إلى أئمة المسلمين والصحابة وعلى رأسهم الأمام أبوبكر الصديق، وعمر بن الخطاب، وعبدالله بن عباس، والبخارى، والشعراوى وغيرهم.

وتضمن البلاغ، أن «عيسى» أساء إلى سيدات الصعيد ونشر أخبارًا كاذبة تتنافى مع عاداتهم وتقاليدهم وأعرافهم وتسئ إلى صورتهم بالمجتمع، وقد أنكر فرضية الحجاب وادعى أن صيّام رمضان ليس منه فائدة سوى أنه قرار سيادى من الله في إساءة بالغة للذات الإلهية.

حسب البلاغ، فإن مقدم «حديث القاهرة» اعتاد الإساءة المتكررة والطعن في ثوابث الدين الإسلامى دون إيه مسائلة أو محاسبة قانونية وكان آخرها إنكاره لرحلة «الإسراء والمعراج» وتردده بعدم حدوثها بهدف التشكيك فيها وفى أقوال النبى «محمد».

النقابة تفرغ تصريحات إبراهيم عيسى

من جانبه، قال طارق سعد، نقيب الإعلاميين، إن النقابة تفرغ تصريحات إبراهيم عيسى، بعد ما أثير من الجدل عن تحدثه عن حقيقة «الإسراء والمعراج» في برنامجه التلفزيوني، مشيرًا إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات لحسم تلك الأزمة، موضحًا أن مسؤولية النقابة هي الإعلامي وليس القنوات.

وأضاف قائلًا: «هنشوف تفريغ المرصد وسوف تتخذ نقابة الإعلاميين الإجراءات القانونية، والنقابة حتى وقتنا هذا لم تتخذ أي إجراء قانوني ضد الإعلامي إبراهيم عيسى».

كلام تقوله لواحد صاحبك على القهوة

استنكر علاء مبارك، نجل الرئيس المصري الأسبق، تصريحات الإعلامي إبراهيم عيسى التي أنكر فيها قيام النبي محمد صلى الله عليه وسلم برحلة المعراج.

وهاجم علاء مبارك إبراهيم عيسى بعد حديثه عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم، مستخدما كلمة "إنه طلع"، مضيفا: "(هذا) أسلوب لا يليق، مضيفا دا كلام تقوله لواحد صاحبك على القهوة أما مع رسول الله صلى الله عليه وسلم نلتزم الأدب".

وتساءل نجل الرئيس الراحل: "ما الهدف من الطعن في الثوابت الاسلامية والنيل من المقدسات الدينية؟".

وأكد أن "الاسراء والمعراج معجزة كبرى تذكرنا بقدرة الله سبحانه وتعالى وعبوديته، والإسراء والمعراج ثابتة في القرآن والسنة".

وقال إبراهيم عيسى خلال برنامجه، أمس الجمعة، متطرقا لما قال إنها "قصص وهمية" يسردها المشايخ للجمهور: "لما يجي يقولك الإسراء والمعراج... طيب إية رأيك إن مفيش معراج، وكل القصص إنه طلع السماء وشاف الناس اللي في النار كل دي قصة وهمية كاملة، كتب السيرة والتاريخ تقول ذلك".

دينية النواب: سنتحرك قانونيا وبرلمانيا ضد إبراهيم عيسى.. وبرنامجه مسيئ للأديان

كشف محمد أبو هاشم أمين سر اللجنة الدينية في البرلمان عن تحرك اللجنة قانونيا وبرلمانيا ضد الإعلامي إبراهيم عيسى، عقب حالة الجدل التي أحدثتها تصريحاته الأخيرة في برنامجه على فضائية القاهرة والناس.

وقال أبو هاشم، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم: "عيسى اعتاد الهجوم على مقدسات الأمة وأساسيات الدين، هذه ليست الأولى لإبراهيم عيسى، سبق له التجرأ على القرآن الكريم والسنة النبوية والرموز الدينية والإمام الأكبر للأزهر".

وواصل: أطالب المجلس بأن يكون هناك قرار ضد من يحدثون فتنة في المجتمع، ويتحدثون في غير تخصصهم، أطالبه أن يتحدث عن الصحافة والإعلام فقط.

واستطرد: "على عيسى أن يبتعد عن الدين والشرع والقرآن والسنة النبوية"، كاشفا: ستتقدم الجنة الدينية باقتراح برغبة وطلب إحاطة لأخذ الإجراءات القانونية ضد هذا الشخص، وضد البرنامج المسيئ للأديان جميعا، وهو ما أردت أن اطمأن به إخواني وزملائي النواب".

تعليقات القراء