وصفها بـ«غزوة السجادة الحمراء».. أمير رمسيس يعتذر عن السخرية من الصلاة على ريد كاربت «القاهرة السينمائي».. وأيمن بهجت قمر: بلاش كبر

كتب: ضياء السقا

أثار المخرج أمير رمسيس، مدير المهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حالة من الجدل بعد تعليقه على قيام البعض بأداء صلاة الجمعة، على الريد كاربت الخاصة بالمهرجان، قائلا: «غزوة السجادة الحمراء»، مما اعتبرها البعض سخرية منه.

واعتذر أمير رمسيس، عن سخريته من صورة صلاة الجمعة بالمهرجان.

وقال إن تعليقه ليس على فعل الصلاة نفسه بطبيعة الحال وإنما على اختيار عمدي لمكان يقع على بعد أمتار من بوابة جامع مخصص من قبل دار الأوبرا للصلاة.

وأضاف في تدوينة عبر حسابه الرسمي على "فيس بوك": "صباح الخير كما أوضحت لمن سأل أو شعر بالإساءة الشخصية فأعتذر لمن اعتقد أنه يمس المعتقدات الدينية فتعليقي ليس على فعل الصلاة نفسه بطبيعة الحال وإنما على اختيار عمدي لمكان يقع على بعد أمتار من بوابة جامع مخصص من قبل دار الأوبرا للصلاة في فعل لا يخلو من مزايدة على الفنون ومحاولة لإرسال رسالة معينة من عقليات ترفض الفن وتحتقر السينما".

من جانبه، علق المؤلف والشاعر أيمن بهجت قمر، على منشور أمير رمسيس، قائلا: "ده مش سوء نية دي عادة وأنت مش هتعرف قلوب الناس فيها إيه وكان ممكن تنتقد بدون سخرية ولما تتراجع بلاش كبر.. وأنا لما لاعب مسيحي بيعمل علامة الصليب بنظر له بنظرة كلها احترام لأنه بيشكر ربه بطريقته وغير مسموح بالمرة إني أكتب بوست سخرية عنه أو عن عادة لها علاقة بصلاة غير المسلمين أو المسلمين".

وكانت تداولت صورة، عبر مواقع التواصل الإجتماعي لمجموعة من العاملين يؤدون صلاة الجمعة على السجادة الحمراء، وعلق عليها مدير المهرجان أمير رمسيس، قائلا: "غزوة السجادة الحمراء".

تعليقات القراء