«الشعراوي لم يقنعني».. هدى رمزي تتحدث عن الحجاب واعتزالها التمثيل واحتمالية عودتها للفن

الموجز    

آثارت الفنانة المعتزلة هدى رمزي جدلاً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي، لتتصدر محركات البحث بعد ظهورها على الشاشة مجدداً بعد 30 عاماً، و تصريحاتها الأخيرة عن الحجاب وسبب اعتزالها الفن.

"الشعراوي لم يقنعني"

وخلال حوارها مع الإعلامية ياسمين عز مقدمة برنامج "كلام الناس" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، قالت هدى رمزي إن “البعض قال إني تحجبت ولكني احتشمت فقط ولم أتحجب بل كنت أضع طرحة صغيرة علي شعري وتوقفت عنها منذ 20 عامًا”.

وأضافت الفنانة المعتزلة: “كانت هناك أقاويل تقول إنني ارتديت الحجاب بعد أن أقنعني الشيخ الشعراوي بالاعتزال، وهذا أمر غير صحيح”.

وتابعت: "لا أقتنع بأن حد ممكن يخليني أعمل حاجة، مش أنا اللي بمشي في سكة الشيخ قالي وعملي، لأ لأ، الحاجات دي علاقة شخصية بين الإنسان والله سبحانه وتعالى، مش هيدخل فيها لا شيخ ولا غيره".

وواصلت هدى رمزي: "الكلام عن إن الشيخ قالها اعتزلي واتحجبي غلط، وأنا متحجبتش، أنا احتشمت، لأن الحجاب له مقاييس أنا مكنتش بعملها، كل الحكاية إني كنت بحط حاجة على الرأس من باب الاحتشام، وكان غالبية شعري بيبقى باين، وشيلتها، وأنا معرفش الشيخ الشعراوي وعمري ما قابلته خالص، ومليش علاقة بالشيوخ خالص ومعرفهمش".

https://youtu.be/wP2W_0X7rxs

سبب اعتزالها الفن

وخلال الحوار، كشفت "رمزي" عن سبب اعتزالها للفن، مؤكدة أنها أسباب شخصية ترفض الإفصاح عنها.

وأشارت الفنانة إلى أن البُعد عن وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي هي أسباب شخصية وليست عامة، متابعة: "أنا بحترم قوي الفنان اللي بيحترم حياته الشخصية".

وأضافت الفنانة المعتزلة أن الجمهور "أصبح يرفض أن يعرف تفاصيل الحياة الشخصية لكل فنان وهذه من الأشياء الجيدة التي حدثت خلال الفترة الماضية."

ورداً على سؤال حول احتمالية عودتها للتمثيل من جديد، قالت هدى: "بدأت أحن للخروج إلى التمثيل بعد عودة سهير رمزي للفن ولكن عايزة أعمل حاجة أحس إني كنت عايزة أعملها"، مشيرة إلى أن الفن أصبح خلال هذه الأيام تجارة.

وأشارت هدي رمزي إلى أنها طلبت من والدها التمثيل في سن صغيرة، وساعدتها في ذلك الفنانة نجلاء فتحي.

https://youtu.be/cCIDxO4ToSo

يشار إلى أن آخر أعمال الفنانة هدى رمزي مسلسل "الصديقان" عام 1993، قبل أن تعلن اعتزالها العمل الفني.

وشاركت هدى رمزي في عدة أعمال سينمائية أبرزها: "حنفي الأبهى، اغتصاب، بئر الخيانة، جري الوحوش، مع سبق الإصرار، امرأتان" وغيرها، وهي ابنة المخرج حسن رمزي وأخوها المنتج السينمائي محمد رمزي.

تعليقات القراء