بعد اتهامهما بنشر الفسق والفجور.. تأييد حبس كروان مشاكل وبراءة إنجي حمادة

الموجز    

قررت محكمة القاهرة الاقتصادية، اليوم السبت، تأييد حبس "التيك توكر" كروان مشاكل سنة، وبراءة المذيعة إنجي حمادة، في قضية اتهامهما بنشر الفسق والفجور والتحريض على ارتكاب الرذيلة والتعدي على قيم المجتمع، وتغريمهما 100 ألف جنيه.

وفي وقت سابق، أكد المحامي وائل سعيد، دفاع إنجي حمادة، أن موكلته سماح مصطفى المعروفة بـ "إنجي حمادة"، التي قضت محكمة القاهرة الاقتصادية بحبسها وكروان مشاكل لمدة عام، بتهمة التحريض على الفسق والفجور والتعدي على حرمة الحياة الخاصة في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"بطلة فيديو المطبخ"، ستقوم بإجراءات الاستئناف على الحكم خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقال سعيد، في تصريحات لموقع "تليجراف مصر"، إن الحكم على كروان مشاكل لم يكن غيابيًا بل كان حضوريًا بموجب توكيل، وسيتم تنفيذ حكم الحبس سنة على كروان مشاكل، وسيتعين القبض عليه من قبل الجهات المختصة إذا لم يقم بإجراءات الاستئناف على الحكم في أقرب وقت.

وفي وقت سابق، قضت محكمة القاهرة الاقتصادية، بحبس التيك توكر كروان مشاكل، والمذيعة إنجي حمادة، سنة بتهمة نشر الفسق والفجور والتحريض على ارتكاب الرذيلة والتعدي على القيم المجتمعية، وانتهاك حرمة الحياة الخاصة.

وسبق للنيابة العامة أن أمرت بإحالة المتهمين إلى محكمة الجنح بتهمة نشر مقطع فيديو فاضح داخل المطبخ.

وتم إلقاء القبض على كروان مشاكل في محافظة سوهاج، بعد هروبه إليها لتجنب الرصد الأمني، وأحيل إلى النيابة العامة.

وتم القبض على إنجي حمادة في نوفمبر الماضي، وتبين وجود أحكام قضائية سابقة ضدها، بتهم منها التعدي على موظف عام، ومخالفة الآداب العامة.

ووجهت النيابة العامة للمتهم كروان مشاكل تهمًا تتعلق بنشر مقاطع مرئية تحرض على الفسق والفجور، وتنتهك قيم المجتمع، وتنشر مقاطع فيديو خادشة للحياء، وترتكب أعمالًا منافية للآداب العامة.

وسبق وأن قضت المحكمة الاقتصادية، بحبس التيك توكر "كروان مشاكل" شهرين، بتهمة سبّ وقذف محامٍ وتهديده بالخطف.

وكان أحد المحامين قد تقدم ببلاغ يتهم فيه كروان مشاكل، بسبه وقذفه وتهديده بالخطف في فيديوهات نشرها عبر حسابه في "تيك توك".

وفي وقت سابق، أمرت النيابة المختصة بحبس التيك توكر “كروان مشاكل”على ذمة التحقيقات، لاتهامه بنشر فيديوهات تحرض على الفسق والفجور.

وقررت محكمة جنح القاهرة الجديدة، في وقت سابق أيضًا، تجديد حبس سماح مصطفى والمعروفة بـ"إنجى حمادة" 15 يومًا على ذمة التحقيقات بتهمة التحريض على الفسق والفجور.

تعليقات القراء