غموض الطائرة الماليزية.. باحث يكشف عن سيناريو جديد بشأن مكان الاختفاء

الموجز  

بعد سنوات من الغموض، زعم الباحث فينسنت لين، من جامعة تزمانيا الأسترالية، أنه حدد موقع تحطم الطائرة الماليزية المفقودة MH370، في كشف جديد مثير للجدل.

ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فقد أشار لين إلى أن الإشارات الواردة من الطائرة، بالإضافة إلى تحليل الحطام، تدعم نظرية "الهبوط الشرقي المتحكم فيه"، مما يشير إلى أن الطيار تعمد الهبوط بالطائرة.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه النظرية تتحدى الرواية السائدة بأن الطائرة سقطت بسبب نقص الوقود، وبدلا من ذلك، يقترح لين أن الطيار قام بهبوط متعمد في منطقة مائية وعرة من جنوب المحيط الهندي، يصعب الوصول إليها وتتميز بحفرة عميقة وترسبات ناعمة، مما يجعلها "مكان اختباء مثالي".

ودعا لين المسؤولين لإعطاء الأولوية للبحث في هذه المنطقة المحددة، مشددا على أن العلم يشير بشكل لا لبس فيه إلى مكان وجود MH370.

وأضاف الباث أن آثار الأضرار على بعض أجزاء الطائرة التي تم العثور عليها، تشبه آثار الضرر على حالة "هبوط مائي اضطراري" لطائرة أميركية في 2009، مما يعني أن الحادث هو هبوط متعمد في الماء، وليس ارتطام بسرعة جنونية، مثل ما كان متوقعا.

ولفت الباحث فينسنت لين إلى موقع خاص وسط المحيط الهادئ، يسمى بـ "الحافة المتكسرة"، وهي فتحات في قاع المحيط، تؤدي لعمق أوسع، يصعب الوصول إليها من قبل البشر.

وكانت تقارير قد أشارت إلى أن الطيار الخمسيني، زهاري أحمد شاه، كان يعاني من حالة اكتئاب، بسبب انفصاله عن زوجته، وهو ما نفته عائلة الطيار بعدها بشدة.

تعليقات القراء