«مريض نفسي يستمتع بتعذيـ..ـب ضحاياه».. ماذا طلب دفاع «سفاح التجمع» من المحكمة؟

الموجز    

بدأت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم السبت، مُحاكمة "سفاح التجمع"، المتهم بقتل 3 سيدات والتخلص من جثثهن في الطريق الصحراوي بين محافظات القاهرة وبورسعيد والإسماعيلية.

واستمعت المحكمة لطلبات دفاع المتهم، حيث قال: «موكلي مريض نفسي وبيستمتع بتعذيب الضحايا لكن دون قتلهم، والأمر ده يحتاج دراسة، ويجب دراسة حالة موكلي».

وأضاف الدفاع أمام المحكمة: «كل ما فعله المتهم يدل على أنه شخص لم يكن سويًا، بل هو شخص سيكوباتي، كونه يعشق معاشرة الفتيات عقب وفاتهن، هذا يسمي مرض (النيكلوفنيا)، وهذا دليل قاطع يثبت أن موكلي مريض نفسي».

وطلب الدفاع عرض موكله على الطبيب النفسي، لإعداد تقرير وافٍ بحالته النفسية، وما آلت إليه نفسه، لارتكاب الجرائم بشكل غير مألوف لم يشهدها المجتمع من قبل.

كما طالب الدفاع استدعاء أسرة "رحمة. أ. ص" و "نورا"، وزوجة المتهم "لبني"، وشريكه "أم شهد"، لمناقشة علاقتهم بالمتهم موكله.

وقدم الدفاع حافظة مستندات تحوي على أدلة أن المتهم هو فعليا مريض نفسي، وأنه شخص سادي يمارس العلاقة بشكل عنف.

وطالب الدفاع ايضا بانتداب خبير نفسي، وخبير لغة الجسد لتحليل شخصية موكله.

وفي وقت سابق، أحالت النيابة العامة سفاح التجمع إلى محكمة الجنايات في القضية رقم 3962 لسنة 2024، بتهم قتل 3 سيدات عمدًا وحيازة مواد مخدرة والاتجار في البشر.

وقالت النيابة العامة في أمر الإحالة إن المتهم 37 سنة، في 15 نوفمبر 2023 و8 أبريل و15 مايو 2024 بدائرة قسم شرطة القطامية قتل المجني عليهن "نورا" و"رحمة" و"أميرة" بأن استقطبهن لمنزله وقدم إليهن مخدر الميثامفيتامين، لإعدام مقاومتهن ثم خنقهن بيديه وبـ"كرافته" حتى لفظن أنفاسهن الأخيرة بين يديه ثم عاشر جثثهن.

تعليقات القراء