الرعاية الصحية ببورسعيد توضح حقيقة ظهور سلالة كورونا الهندية الخطيرة بالمحافظة

الموجز     

كشف الدكتور عادل تعيلب، مدير هيئة الرعاية الصحية بمحافظة بورسعيد، حقيقة ما تم تداوله بشأن رصد حالتيّ أجانب "هنود" مصابين بفيروس كورونا المتحور، في المحافظة.

وأكد تعيلب، بحسب ما نقل موقع "القاهرة 24"، أن ما تم نشره في هذا الشأن عاري تمامًا عن الصحة، نافياً أن تكون المستشفيات قد استقبلت أي حالات تؤكد ظهور سلالة كورونا الهندية الخطيرة في مصر.

وطالب مدير هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد رواد مواقع التواصل الإجتماعي بالتأكد من المعلومات من المصادر الرسمية قبل نشرها، مؤكداً أن المرحلة تتطلب من الجميع التكاتف والتعاون للعبور من الأزمة، وكذلك الحفاظ علي السلم العام والبعد عن اثارة الذعر بين المواطنين.

وأكد تعيلب أن مستشفيات هيئة الرعاية والأطقم الطبية والتمريض يبذلون قصارى الجهد لمحاصرة فيروس كورونا، ويعملون بكل شرف وأمانة من أجل شفاء المرضى، مؤكدًا أن هناك توافر في المستلزمات الطبية وبروتوكول العلاج ومخزون الأكسجين، مشيرًا إلى أن المستشفيات أبوابها مفتوحة أمام كل من يشعر بأعراض المرض.

وأصبحت الهند مركز الوباء منذ أيام، وهي البلد الأكثر اكتظاظا بالسكان بعد الصين، وباتت تسجل أرقاما قياسية جديدة يوميا من الإصابات، وهي رابع دولة في العالم من حيث الوفيات.

وأمس الخميس، سجلت الهند ارتفاعاً قياسياً في حالات الإصابة بفيروس كورونا والوفيات الناجمة عنه خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ليتجاوز إجمالي الإصابات 18 مليونا.

وأعلنت السلطات الصحية في الهند عن تسجيل 379257 حالة إصابة جديدة و3645 وفاة أخرى، ليصل إجمالي عدد الإصابات 18.38 مليون والوفيات 204832.

تعليقات القراء