فاروق الباز يتحدث عن موعد نهاية أزمة كورونا

الموجز  

أكد العالم المصري الكبير، الدكتور فاروق الباز، أن أبحاث الأطباء والمتخصصين حول فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) تؤكد باختفائه أو نهايته في نهاية العام الحالي أو أوائل عام 2021.

وأشار الباز، خلال لقائه عبر تطبيق "سكايب" في برنامج "مانشيت" الذي تقدمه الإعلامية رانيا هاشم والمُذاع على فضائية "إكسترا نيوز" أمس الجمعة، إلى أنه من المتوقع خروج لقاح الفيروس الخطير نهاية العام الحالي والقضاء عليه.

وأضاف العالم المصري أن الدول وشعوب الدول التي ستأخذ الأمر بجدية وتقدم العلم والعلماء على كل شيء آخر سينجون ويتقدمون بينما "المستهترون ستكون عاقبتهم وخيمة جداً".  

وأوضح أن الإجراءات التي تقوم بها وزارة الصحة والأطباء "إيجابية ومستحسنة"، معربًا عن سعادته البالغة بإشراف طبيب وأستاذ من جامعة عين شمس بالإشراف على تصنيع لقاح مضاد لفيروس كورونا في جامعة أكسفورد.

ولفت الباز إلى أن الاقتصاد العالمي سيتراجع بسبب أزمة كورونا خاصة في الدول الأوروبية، مشددا ًعلى ضرورة التعامل مع البيئة ومع الأشياء التي تجد عليها، حيث قال: "ستظهر أشياء جديدة مثل كورونا في المستقبل ويجب أن نتعامل معها".

وشدد العالم المصري على أنه لابد من إعادة الاهتمام بدعم الفكر والمعرفة والبحث العلمي حول العالم ، مشيراً إلى أن تغيرات الطبيعة نتيجة تداعيات فيروس كورونا محدودة للغاية.

تعليقات القراء