مستشفى أبوخليفة للعزل الصحي تكشف آخر تطورات الحالة الصحية للفنانة رجاء الجداوي.. وإبنتها: «أمي في الرعاية وتعبانة جداً»

الموجز 

نفى الأطباء بمستشفى أبوخليفة للعزل الصحي بالإسماعيلية الأنباء التي تم تداولها صباح اليوم الأربعاء بشأن وفاة الفنانة رجاء الجداوي بعد تدهور حالتها الصحية بسبب إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

ونقل موقع "صدى البلد" عن الأطباء المعالجون للفنانة الكبيرة قولهم إن حالتها الصحية مستقرة، نافين الأنباء التي ترددت حول وفاتها صباح اليوم.   

وأوضح الأطباء أن الفنانة رجاء الجداوي بدأت في التحسن تدريجياً بعد تلقيها جرعتين من بلازما المتعافين من فيروس كورونا هي وشخص آخر، كان أولها مساء السبت، والجرعة الأخرى صباح الأحد.

وأشارت مصادر للموقع إلى أن الحالة الصحية للفنانة تتحسن بشكل تدريجي إلا أنها ما زالت على جهاز تنفس صناعي، موصل بسباب - جهاز ضخ الهواء المستمر الإيجابي للرئتين - الذي يدخل من الأنف أو الفم حتى بداية الحنجرة لضخ الأكسجين للرئتين، وليس عن طريق أنبوبة حنجرية.

وأكدت المصادر أن الفنانة لم تفقد الوعي، موضحين أنها تعي جيداً ما يدور حولها وتتحدث أحيانًا مع الطاقم الطبي.

من جانبها، وجهت أميرة مختار، إبنة الفنانة رجاء الجداوي، الشكر لكل الطاقم الطبي المصاحب لوالدتها فى مستشفي أبو خليفة بالإسماعيلية.

وأكدت أميرة، في منشور عبر حسابها على موقع "فيس بوك"، أن والدتها ما زالت بالرعاية المركزة وحالتها غير مستقرة.

وقالت أميرة: "بالرغم من أن امي لسه تعبانة جدا ومازالت في الرعاية إلا إن كل التقدير والشكر والعرفان بالجميل لكم جميعا علي كل المجهود المبذول لأمي وكل المرضي".

وأضافت: "ربنا يبارك فيكم جميعا حقيقي ...امي بتدعي لكم جميعا ويارب يتمم شفاها علي خير وشفي كل مريض ويرفع عنها وعندهم هذا المرض الشرس و يحميكم منه جميعا".

وفجر الثلاثاء الماضي، دخلت الفنانة الكبيرة العناية المركزة بعد شعورها بضيق فى التنفس وصداع وهبوط وعدم القدرة عن التنفس بشكل جيد، وكانت حالتها ليست خطرة، حيث احتاجت إلى "ماسك أكسجين".

ووضعت على جهاز CPAP، مساء الأربعاء الماضي، ولم تصل لمرحلة احتياجها لجهاز تنفس صناعي.

تعليقات القراء