إغلاق مصنع بمدينة العاشر من رمضان بعد إصابة 12 عاملاً بفيروس كورونا

الموجز  

قررت مجموعة "بل إيجيبت" (لافاش كيري)، إغلاق مصنع الشركة بمدينة العاشر من رمضان؛ بسبب إصابة عدد من عمال المصنع بفيروس كورونا المستجد.

وقالت المجموعة إن قرار إغلاق المصنع جاء بعد إصابة 12 عامل بفيروس كورونا. 

وفي بيان لها اليوم الإثنين، قالت مجموعة "بل إيجيبت" إنه في ظل الإجراءات الصحية الاستباقية الصارمة التي تتبعها الشركة، تم الاشتباه في وجود إصابات بين العاملين، وتم عزلهم وإبلاغ وزارة الصحة.

وأضاف البيان أن وزارة الصحة "أجرت الاختبارات اللازمة، والتي أكدت إصابة 12 عامل، من العاملين الذين تم عزلهم، بفيروس "كورونا" المُستجد، لتقرر الشركة عزل باقي العاملين بالمصنع لمدة 14 يوم، إجازة مدفوعة الأجر، وذلك كإجراء احترازي بالتعاون مع وزارة الصحة، والتي بدورها أخضعت الحالات المصابة للحجر الطبي وتلقي الرعاية الطبية اللازمة."

وأوضح البيان حرص المجموعة على تطبيق كافة الإجراءات الوقائية للحفاظ على سلامة فرق العمل، والبالغ عددهم 1500 عامل، منهم موظفون يعملون في المصنع ومنافذ ومواقع البيع وإدارة سلسلة الموردين، أو حتى الذين يعملون عبر الإنترنت في منازلهم، وأن الإجراءات التي جرى اتخاذها جاءت متوافقة مع توصيات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت، أمس الأحد، عن تسجيل 112 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، جميعهم مصريون، كما سجلت 15 حالة وفاة، في تراجع ملحوظ عن حصيلة يوم السبت.

وأكد بيان للوزارة "ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 732 وخروجهم من مستشفيات العزل والحجر الصحي".

وقالت الصحة إن مصر سجلت 112 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا، و15 حالة وفاة، بينما ارتفع عدد الحالات التي تحولت نتيجة تحاليلها من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا إلى 1001 حالة.

وانخفضت الحالات في مصر عن يوم السبت، بواقع 76 حالة، حيث كانت مصر قد سجلت 188 حالة إصابة جديدة السبت، كما سجلت 19 حالة وفاة.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس، الأحد، عن خروج 31 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، جميعهم مصريون، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 732 حالة حتى اليوم.

تعليقات القراء