«حلمي والخشاب».. و«نانسي وأحلام».. و«ميسي ورونالدو».. «خليك بالبيت».. شعار يرفعه نجوم ومشاهير العالم لمواجهة «كورونا»

الموجز

تحت شعار «خليك بالبيت» أعلن نجوم ومشاهير من دول عدة، التكاتف ضمن حملة للتوعية بفيروس «كورونا» وخطورته والوقوف أمام انتشاره بين المواطنين.

جاء ذلك بعد أن تسبب في توقف معظم الفعاليات الترفيهية والحفلات الغنائية ودوريات كرة القدم حول العالم، وتحولت صفحاتهم الإلكترونية إلى منصات تحمل رسائل مناشدة لجماهيرهم العريضة بالالتزام بالمنزل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى.

سمية الخشاب

وقدمت الفنانة المصرية سمية الخشاب، قائمة بأفكار يمكن تنفيذها داخل المنزل لمقاومة الملل الذي يجتاح المنازل بعد اللجوء لعزل اختياري منعا لتفشي فيروس كورونا، ولم تقتصر نصائح سمية على النساء فقط ولكنها قدمت أفكارا جديدة للرجال أيضا.حسبما نشر موقع "سيدتي".


سمية، نشرت فيديو عبر حسابها الرسمي على انستقرام، دعما لحملة خليك في البيت وقالت: وانتي قاعدة في البيت في حاجات كتير اوي ممكن تعمليها .. ممكن نرتب دواليبنا.. نطلع الهدوم القديمة نديها لحد محتاجها .. نبقى عملنا خير ورتبنا الاوض اقروا كتب اهتموا بجمالكم وبشعركم .. فيه حاجات كتير جدا.

وتابعت : الرجالة ممكن يصلحوا الحاجات اللي بايظة في البيت هتلاقي في كهربا ..حيطة عايزة تدهن سباكة عايزة تتصلح اقعدوا مع بعض دي فرصه انكوا تقعدوا تتكلموا مع بعض..  دي فرصة نتلم زي زمان.

راغب علامة

ومن المشاهير العرب الذين تفاعلوا مع الحملة ونشروا صوراً وفيديوهات لهم ومع ذويهم يناشدون متابعيهم بعدم النزول للشارع، المطرب اللبناني راغب علامة والذي نشر عبر صفحته في «تويتر» مقطع فيديو مرفقاً بكلمات «‏يبقى الإعلام اللبناني الدرع الحقيقية والفعالة في قضايانا لذلك أدعم حملة «خليك بالبيت» للحد من انتشار«كورونا». حسبما نشر موقع "الخليج".

عاصي الحلاني

فيما قال عاصي الحلاني عبر فيديو في «إنستجرام»: حتى لا يأتي يوم ولا ينفع الندم، لابد أن نجلس بالبيت ونستمع لقرارات منظمة الصحة العالمية لنحافظ على عائلتنا وأهلنا، لأن هذا الفيروس ليس بالسهل ومعظم دول العالم أعلنت حالة الطوارئ. ونشرت يسرا عبر «تويتر» صورة لها مغردة بالإنجليزية والعربية «خليك في البيت عشان صحة الجميع».

هيفاء وهبي

وبطريقة طريفة انضمت هيفاء وهبي للحملة من خلال تغريدة قالت فيها «ما تسلم وما تبوس خليك بالبيت، باطلب منكم أفضل طريقة للتسلية بالبيت في زمن الكورونا».

محمد عبده

أما الفنان محمد عبده فنشر مقطع فيديو عبر «إنستجرام» لمتابعيه وفي خلفيته دعاء «ربنا نجنا من الكرب»، وقال من خلاله «أعزائي المتابعين من دول الخليج والدول العربية وكل العالم، الوباء المنتشر اليوم نحن في غاية الحذر منه، ولابد من الاستماع للتوجيهات التي تصدرها منظمة الصحة العالمية وكل الحكومات حول العالم، وأوجه رسالتي للإعلام بقدر ما تعطي من تعليمات عليك أن تطمئن الناس في بيوتهم».

نبيل شعيب

وعبر الفنان نبيل شعيل بكلمات عبر فيديو في «إنستجرام»: أنا ككويتي وليس كفنان أرجو منكم الجلوس بالبيت لعدم انتشار الفيروس، لأن الموضوع صعب والوباء عالمي التزموا البيت واجلسوا مع أهلكم وأولادكم واغتنموا الفرصة».

نانسي عجرم

انضمت نانسي عجرم للحملة بتغريدة لها بصحبة أطفالها قالت من خلالها: «الجلوس بالبيت شيء نفتقده منذ زمن فاغتنم الفرصة وخليك بالبيت اتسلى مع أطفالك اتصور واتعشى مع الأهل من بعد غياب، فقد خسرنا كثيراً في الماضي والآن عرفنا قيمة تجمعنا مع الأهل في المنزل».

أحلام

ونشرت أحلام صورة على «تويتر» مرفقة معها بعض التغريدات التوعوية لمواجهة الفيروس.

أحمد حلمي

وانضم أحمد حلمي للحملة عن طريق مقطع فيديو من فيلم «عسل أسود» أثناء محاولة أحد الأبطال تقبيله وعلق على المقطع «بلاش خروج من البيت، ولو اضطررت لا تسلم أو تبوس ولو اضطررت للبوس، بوس واجري».

إليسا وفيفي عبده وسمية الخشاب

واكتفى عدد من النجوم بنشر صور شخصية وهم يضعون الكمامات مثل نوال الزغبي ونادين نجيم وإليسا وسمية الخشاب وفيفي عبده وغادة عبد الرازق ورامي جمال ورامي صبري وعمرو سعد وغيرهم.

كما حذّر عدد من النجوم الخليجيين من سرعة انتشار الفيروس، مطالبين متابعيهم تطبيق الإجراءات الاحترازية التي وضعتها كافة الدول حول العالم.

مشاهير الكرة

ظهر مشاهير كرة القدم حول العالم عبر حساباتهم بصحبة أطفالهم في منازلهم في لقطات تعبر عن انضمامهم لحملة «خليك بالبيت».

ميسي

ونشر لاعب نادي برشلونة الإسباني ميسي صورة على «إنستجرام» بصحبة طفليه معلقاً «إنها أيام معقدة للجميع، يجب علينا الانصياع لتعليمات منظمة الصحة العالمية وحكومات كل دولة، لمحاربة هذا الفيروس العالمي، لقد حان الوقت لتحمل المسؤولية بأن تبقى في المنزل، كما أن الوضع مثالي للاستمتاع بتلك الفترة مع عائلتك وأطفالك، لأن تلك الفترة لا يمكنك دائمًا الحصول عليها.

رونالدو

فيما علق البرتغالي ونجم يوفنتوس الإيطالي كريستيانو رونالدو على «تويتر» بنشر كلمات لمتابعيه، يدعوهم فيها أن يكونوا على أعلى قدر من الرعاية والاهتمام، إذ يمكث حالياً مع عائلته في فترة الحجر الصحي بإحدى جزر البرتغال، بعد إصابة زميله في الفريق دانييلي روجاني.

تياجو سيلفا

في المقابل نشر نجم باريس سان جرمان تياجو سيلفا صورة مع طفليه عبر «إنستجرام» وكتب عليها «خليك بالبيت، أطالب باحترام التعليمات وغسل اليد بانتظام، وعدم السلام وتجنب التقبيل واستخدام المناديل دائماً عند السعال».

راموس

ونشر لاعب ريال مدريد سيرجو راموس صورة بصحبة زوجته وطفليهما عبر «إنستجرام» معلقاً «علينا النظر للجانب المشرق خلال فترة الحجر الصحي والاستمتاع مع العائلة وقضاء الوقت بالبيت، أحبكم جميعاً».

نيمار

ونشر النجم البرازيلي نيمار صورة له في صالة التدريب داخل المنزل، موضحا التزامه بالتعليمات الوقائية لدرء خطر الإصابة بالفيروس. حسبما نشر موقع "روسيا اليوم".

 

 
 
 
 

 
 
 
 
 
 
 
 
 

Son días complicados para todo el mundo. Vivimos preocupados por lo que está ocurriendo y queremos ayudar poniéndonos en el lugar de aquellos que peor lo están pasando, o bien porque les afectó directamente a ellos o sus familiares y amigos, o porque están trabajando en primera línea para combatirlo en hospitales y centros de salud. Quiero enviarles mucha fuerza a todos ellos. La salud debe ser siempre lo primero. Es un momento excepcional y hay que seguir las indicaciones tanto de las organizaciones sanitarias como de las autoridades públicas. Sólo así podremos combatirlo de manera efectiva. Es el momento de ser responsable y quedarse en casa, además es perfecto para disfrutar ese tiempo con los tuyos que no siempre se puede tener. Un abrazo y ojalá consigamos darle vuelta a esta situación cuanto antes. #QuedateEnCasa #StayAtHome

A post shared by Leo Messi (@leomessi) on

 
 
 
 

 
 
 
 
 
 
 
 
 

Busy days at home 🏡 ❤️👨‍👧‍👦

A post shared by Alisson Becker (@alissonbecker) on

 
 
 
 

 
 
 
 
 
 
 
 
 

Keep going 👊🏽🔥 #CoronaOut 🦠

A post shared by ene10ta Érre 🇧🇷 👻 neymarjr (@neymarjr) on

تعليقات القراء