بمشاركة الفراعنة وتونس وكرواتيا ونيوزيلندا.. تعرف على مواعيد مباريات كأس عاصمة مصر.. و«فيفا» يعلن دخول البطولة ضمن مشروع FIFA Series

الموجز  

نشرت صحيفة "الوطن" مواعيد مباريات كأس عاصمة مصر، بعد أن أعلنت الشركة المتحدة للرياضة، تنظيم وإطلاق النسخة الأولى من المسابقة في العاصمة الإدارية الجديدة بمشاركة منتخب الفراعنة، خلال الفترة من 22 حتى 27 مارس الجاري.

وفيما يلي مواعيد مباريات كأس عاصمة مصر

وتأتي مواعيد مباريات كأس عاصمة مصر بعد نقل المباريات إلى ستاد مصر في العاصمة الإدارية بدلا من ستاد القاهرة كالتالي:

- مصر ونيوزيلندا.. الساعة 10 مساء الجمعة 22 مارس ستاد مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة

- كرواتيا وتونس.. الساعة 10 مساء السبت 23 مارس ستاد مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة

- مباراة الثالث والرابع.. الساعة 10 مساء الثلاثاء 26 مارس ستاد القاهرة

- النهائي.. الساعة 10 مساء الأربعاء 27 مارس ستاد مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وسيكون حجز حضور المباريات من خلال شركة تذكرتي.

جدير بالذكر أن الجماهير المصرية تنتظر هذه البطولة لأنها ستكون الظهور الأول للفراعنة تحت قيادة التوأم حسام وإبراهيم حسن، بعد رحيل المدرب البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني السابق عقب الخروج من دور الستة عشر لبطولة أمم أفريقيا الأخيرة التي أقيمت في كوت ديفوار.

من جانبه، أعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" أن بطولة كأس عاصمة مصر الودية ضمن مشروع "FIFA Series" لتنظيم مباريات ودية بين منتخبات من قارات مختلفة.

ومشروع FIFA Series كان مقررا أن ينطلق هذه السنة بتنظيم بطولات فى أذربيجان والجزائر والسعودية، ومصر دخلت فى القائمة ببطولة كأس عاصمة مصر التى تضم منتخبات نيوزيلندا وتونس وكرواتيا بجانبها.

ونشرت الصفحة الرسمية للاتحاد الدولي بموقع "فيس بوك": "الترحيب بالمضيف الخامس لسلسلة الفيفا: مصر، تم توسيع النسخة التجريبية لهذا العام لتشمل أربعة فرق إضافية، مع كرواتيا ومصر وتونس ونيوزيلندا للمنافسة فى القاهرة فى الفترة من 22-26 مارس"

وأضاف فيفا: "يسهل الفيفا سلسلة الفيفا للترويج لمباريات أكثر مغزى بين فرق من مختلف القارات، والتي بخلاف ذلك ليس لديها فرص منتظمة للعب مباريات ودية عبر القارات".

وتابع: "الجزائر وأذربيجان والمملكة العربية السعودية (x2)، وسريلانكا تم الإعلان عنها بالفعل كمضيفة لسلسلة الفيفا لعام 2024، مع إضافة مصر كمستضيف خامس، ستضم النسخة التجريبية 24 جمعية أعضاء الفيفا تلعب في خمسة مواقع عبر ثلاث قارات".

وكانت اتحادات كرة القدم في مصر، كرواتيا، تونس ونيوزيلندا، قد تواصلت فيما بينها وتم الاتفاق على إقامة البطولة الدولية الودية التي تضم المنتخبات الأربعة في العاصمة المصرية القاهرة، بدلًا من الإمارات كما كان مقررًا في السابق، على أن يقوم الاتحاد المصري لكرة القدم بتنظيم البطولة.

تعليقات القراء